وزير الخارجية : الدولة تتصدي لمحاولات تشويه سمعة مصر باسم حقوق الإنسان

شكري : تطور العلاقات المصرية الروسية

وزير الخارجية : الدولة تتصدي لمحاولات تشويه سمعة مصر باسم حقوق الإنسان
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:19 م, الثلاثاء, 26 يناير 21

اكد وزير الخارجية سامح شكري، قيام الدولة المصرية بجهود كثيرة لتعزيز جهود أوضاع حقوق الإنسان في جميع الملفات، لافتا الي جهود الدولة في التصدي لمحاولات تشويه سمعة مصر باسم حقوق الإنسان بهدف تحقيق أغراض وأهداف سياسية.

واضاف وزير الخارجية خلال إلقائه بيان وزارته امام الجلسة العامة في البرلمان اليوم الثلاثاء، ان الدولة تدافع عن الثوابت المصرية بما يحفظ الأمن القومي.

سامح شكري: نواجه الإرهاب والعنف لاستقرار المحيط العربي

وقال سامح شكري : “نواجه الإرهاب والعنف ونسعى للحفاظ على استقرار المحيط العربي والإقليمي، بالإضافة إلى السعي لتنفيذ الحلول السلمية للنزاعات والحفاظ على الدول الوطنية واستقرار المؤسسات بالتعاون مع الشركاء”.

في سياق متصل، لفت وزير الخارجيةغ إلى الجهود التي بذلتها الدولة المصرية للموافقة على ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط، الموقع فى القاهرة بتاريخ 22/9/2020، وأوضح أنه بداية لتحقيق الاستثمارات والحفاظ على ثروات الشعب المصري واستثمارها.

وأكد سامح شكري على سعي الدولة المصرية لمواجهة الممارسات الهدامة الرامية إلى الإضرار بالمصلحة المصرية أو مصالح الدول الشقيقة.

وزير الخارجية: تطور العلاقات المصرية الروسية

وفيما يخص العلاقات الروسية المصرية، أكد السفير سامح شكري، ان العلاقات بين البلدين تشهد تطورًا ملحوظًا ينعكس في الزيارات المتبادلة بين الطرفين بين رئيسي الدولتين فضلا عن الزيارات الوزارية.

وأشار إلي أفاق التعاون مع الجانب الروسي والمضي قدما في المفاوضات الثنائية والتي يأتي في مقدمتها المنطقة الصناعة الروسية في مصر، فضلا عن محطة الضبعة النووية.

وقال السفير سامح شكري إن العلاقات المصرية الروسية لا تقتصر علي الجانب السياسي والاقتصادي فقط، بل تمتد لتشمل البعد الثقافي، منوها في هذا الصدد إلي إعلان عام 2021 عامأً للتبادل الإنساني بين القاهرة وموسكو لإثراء البعد الإنساني.