وزير التنمية المحلية يوجه بتطهير دواوين المحافظات لمواجهة كورونا

ضرورة اتخاذ كل الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن

وزير التنمية المحلية يوجه بتطهير دواوين المحافظات لمواجهة كورونا
محمد بدر

محمد بدر

5:24 م, الأثنين, 9 مارس 20

أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم الاثنين عددًا من التوجيهات للمحافظين فيما يخص متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا.

وتضمنت التوجيهات التي أصدرها اللواء محمود شعراوي للمحافظين ضرورة اتخاذ كل الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.

وطالب شعراوي من المحافظين بضرورة التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامة والاستمرار في توزيعها على الجهات التابعة و المدراس والجامعات.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أهمية الاستمرار في فتح غرف عمليات بالمحافظات والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة و إبلاغها فوراً بأي اشتباه في حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.

وفيما يخص المساجد الأهلية التي تتبع المحافظة يتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، وكذا التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة.

وفيما يتعلق بالكنائس والأديرة، طالب وزير التنمية المحلية بضرورة أن يتم التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها، وكذا المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

كما طالب شعراوي المحافظين بعقد اجتماعات مستمرة مع القيادات التنفيذية والخدمية بالمحافظة لمتابعة تطورات الموقف ورفع درجة الاستعداد لمتابعة ومديري المديريات المختلفة بالمحافظات للوقوف على التطورات.