وزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد فى المحافظات لمواجهة الطقس السيئ

لمتابعة حالة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة عَلى عدد من محافظات الجمهورية اليوم

وزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد فى المحافظات لمواجهة الطقس السيئ
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

3:21 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة عَلى عدد من محافظات الجمهورية اليوم.

وقال وزير التنمية المحلية إن التقرير أشار إلى توقف الدراسة فى عدد من المحافظات منها القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط ومطروح ، كما أن الأوضاع فى محافظة القاهرة تشير إلى توقف الأمطار عَلِى كافة أنحاء المحافظة وجار التعامل مع تراكمات المياه ، حيث تتعرض المحافظة إلى طقس شديد البرودة ورياح متوسطة عَلى كافة الأحياء ، كما أنه لا توجد أى معوقات بالطرق وهناك انتشار للمعدات الخاصة برفع تراكمات المياه وتنسيق مستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كما لفت تقرير غرفة العمليات حول الوضع فى محافظة الجيزة إلى توقف الأمطار عَلِى كافة أحياء المحافظة وجار التعامل مع تراكمات المياه ، وتتعرض المحافظة لموجة من الطقس البارد والرياح المتوسطة عَلى أغلب انحاء المحافظة ، ويوجد انتشار لكافة المعدات طبقاً للخطة الموضوعة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وفى محافظة البحر الأحمر أوضح التقرير أن المحافظة تتعرض بعاصفة ترابية شديدة بمنطقة الزعفرانة والطقس بصفة عامة مائل للبرودة ويوجد نشاط للرياح.

وفى محافظة الإسكندرية أشار التقرير إلى تعرض المحافظة لطقس غير مستقر وشديد البرودة وأمطار متوسطة وتساقط ثلوج عَلى معظم أنحاء الإسكندرية ويتم التعامل مع تراكمات المياه التى سقطت ، مع وجود ارتفاع فى الأمواج يصل من ٤ إلى ٥ أمتار ، وغلق لميناء البوغاز لسوء الأحوال الجوية ، كما يوجد انتشار المعدات الخاصة بالأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وفى محافظة دمياط أكد التقرير توقف الأمطار عَلى كافة مدن المحافظة دون تجمعات للمياه مع نشاط ملحوظ للرياح واستمرار العمل بميناء دمياط دون توقف واستمرار انتشار المعدات طبقا للخطة الموضوعة.

وفى محافظة مطروح أوضح تقرير غرفة العمليات توقف الأمطار عَلى أعلى أنحاء المحافظة وجار التعامل مع تجمعات المياه فى عدد من المناطق ، مع استمرار انتشار المعدات طبقا للخطة الموضوع بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وفى الدقهلية أشار التقرير إلى توقف الأمطار عَلى كافة أنحاء المحافظة وجار التعامل مع تجمعات المياه بواسطة معدات الوحدات المحلية والمراكز وشركة مياه الشرب.

وقال اللواء محمود شعراوى إن تقرير غرفة العمليات أشار إلى توقف الأمطار بمحافظة الشرقية عَلى كافة أنحاء المحافظة وجار التعامل مع تجمعات المياه ، وتعرض الشرقية لطقس مائل للبرودة ونشاط للرياح.

وفى كفر الشيخ توقف سقوط الأمطار عَلِى مدن المحافظة وجار التعامل مع التجمعات والتراكمات بالتنسيق بين معدات وآلات الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وهناك توقف للملاحة بميناء الصيد بالبرلس بسبب سوء الأحوال الجوية ، وفى البحيرة أشار تقرير الغرفة الى توقف الأمطار عَلِى معظم أنحاء المحافظة وجارى التعامل مع التراكمات الموجودة للمياه وتعرضها لطقس شديد البرودة ونشاط ملحوظ للرياح.

وأضاف وزير التنمية المحلية ، أن تقرير غرفة العمليات أشار إلى توقف الأمطار عَلِى كافة أنحاء محافظة القليوبية وجار التعامل مع بعض تراكمات وتجمعات مياه الأمطار وسط طقس بارد ورياح شديدة عَلِى كافة انحاء المحافظة ، كما تشهد باقى المحافظات موجة من الطقس المستقر ورياح متوسطة ولا توجد أمطار.

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

كما وجه اللواء محمود شعراوى ، المحافظات بالاستمرار فى رفع درجة الاستعداد القصوى لحين انتهاء موجة الطقس التى تتعرض لها أغلب محافظات الجمهورية.