وزير التنمية المحلية يكشف مصير المنطقة الحرة ببورسعيد

بورسعيد- أماني العزازي وخالد الأسمر  أكد الدكتور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أن الدولة مع بقاء المنطقة الحرة ببورسعيد ولكن وفق ضوابط مشروطة لا تضر الاقتصاد القومي وتتماشي مع فكر الدولة في التحول للصناعة وتعظيم باقي الأنشطة الاقتصادية لبورسعيد. جاء ذلك خلال الجلسة الأولى لمؤتمر بورسعيد

وزير التنمية المحلية يكشف مصير المنطقة الحرة ببورسعيد
جريدة المال

المال - خاص

4:36 م, السبت, 1 ديسمبر 18

بورسعيد- أماني العزازي وخالد الأسمر 

أكد الدكتور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أن الدولة مع بقاء المنطقة الحرة ببورسعيد ولكن وفق ضوابط مشروطة لا تضر الاقتصاد القومي وتتماشي مع فكر الدولة في التحول للصناعة وتعظيم باقي الأنشطة الاقتصادية لبورسعيد.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى لمؤتمر بورسعيد الاقتصادي الثاني المنعقد حاليًا..

وطالب عبدالفتاح المصري رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، وزير التنمية المحلية الدكتور محمود شعراوي بالحفاظ على النشاط التجاري للمدينة لخدمة نشاط الترانزيت الذي تتميز به بورسعيد وخدمة التجارة الدولية بمحور تنمية قناة السويس لافتا إلى أن استقرار التشريعات المصرية ضرورة أمام الكيانات الاستثمارية لجذب مزيد من الاستثمارات.

وقال المصري إن بورسعيد ترفض اتهام تجارها بالتهريب مؤكدا أن التهريب لا يفيد الاقتصاد البورسعيدى ولا التاجر الشريف، ولابد من إيجاد آلية من الدوله تضمن الحفاظ على مقدرات التجارة داخل حدود المحافظة.

ومن جانبه طالب مجدى الشامي عضو الغرفة التجارية وزير التنمية المحلية الدكتور محمود شعراوي بالحفاظ على المنطقة الحرة وإعادة النظر فى القرارات العشوائية والتى تصدر دون دراسة التوقيتات المناسبة لإصدارها.

وأكد محمود حسين النائب البرلمانى أن بورسعيد برئية من تهمة التهريب ووفقا للإحصائيات تعتبر من أقل الموانئ في معدلات التهريب، وطالب بتعظيم القيمة المضافة لمشروع تنمية قناة السويس ووضع بورسعيد على الخريطة السياحية.

وذكر نائب بورسعيد، أن المحافظة نجحت في تصدير ٤٥٪ من منسوجات مصر إلى الخارج متفوقة على بعض المحافظات المصنعة للغزل والنسيج في مصر.

جريدة المال

المال - خاص

4:36 م, السبت, 1 ديسمبر 18