وزير التنمية المحلية: توفير تمويل إضافي لرصف وتطوير الطرق بقيمة 2 مليار جنيه

للقضاء على تكرار الحوادث، ويمكن فى القرى استخدام الإنترلوك

وزير التنمية المحلية: توفير تمويل إضافي لرصف وتطوير الطرق بقيمة 2 مليار جنيه
المال - خاص

المال - خاص

7:58 م, الأحد, 26 يناير 20

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه فيما يخص الخطة التى وضعتها الحكومة لرصف وتطوير ورفع كفاءة الطرق، والتي سيتم توفير تمويل إضافي لها بحوالي 2 مليار جنيه، سيكون جزءا منها للمدن، للقضاء على تكرار الحوادث، ويمكن فى القرى استخدام الإنترلوك.

وأكد أن الرئيس السيسي أعطى تكليف بتولي هذه الطرق لهيئة الطرق والكباري بوزارة النقل، وتشمل 11 محافظة في المرحلة العاجلة، وأكثر محافظات متضررة من الرصف هى محافظات قلب الدلتا وجزء من محافظات الصعيد، وجارٍ عمل هيكل تنظيمي في كل المحافظات.

وأضاف أنه تم إعداد هيكل تنظيم جديد للوزارة، وجارٍ عرضه على التنظيم والادارة، كما تم إعداد هيكل تنظيمي جديد للمحافظات، وتم البدء في تنفيذه في محافظتي قنا وسوهاج، وأخدنا موافقة رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنه عقب توليه المسؤولية طلب من كل موظف عمل كارت وظيفي بما يقوم به من عمل علشان يقولنا ماذا يعمل.

وأشار وزير التنمية المحلية، أنه سيضع فى لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان ملف بإنجازات كل محافظة في ملف المواقف، وسيتم إبلاغ اللجنة بأى جديد، موجها الشكر للجنة برئاسة المهندس أحمد السجيني، على الجهود التى تبذلها فى ملفات الإدارة المحلية.