وزير التنمية المحلية: المجتمعات والمحافظات أثبتت أنها الخطوط الأمامية في مواجهة الانبعاثات الكربونية

والتكيف مع تغير المناخ

وزير التنمية المحلية: المجتمعات والمحافظات أثبتت أنها الخطوط الأمامية في مواجهة الانبعاثات الكربونية
دعاء محمود

دعاء محمود

3:52 م, الأثنين, 15 يناير 24

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن المجتمعات المحلية والمحافظات أثبت أنها الخطوط الأمامية في مواجهة الانبعاثات الكربونية والتكيف مع تغير المناخ والتي تعاني من العواقب الأولى والأسوأ للتغير المناخي والتحديات البيئية. 

وأضاف أن السياقات العالمية والإقليمية والمحلية فرضت وضع تحسين البيئة والمواجهة الفعالة والاستباقية على صعيدي التخفيف من الانبعاثات الكربونية والتكيف مع تغير المناخ على أولي أجنداتها الوطنية التنموية لمواجهة تهديدات التغيرات المناخية التي تؤثر سلباً على الأمن الغذائي والمائي والقومي.

وتابع أن مسارات تحرك الحكومة المصرية تأتي في هذا التوجه خاصة في ظل تصاعد دور مصر في قيادة العمل المناخي على مستوي القارة الإفريقية بعد استضافة قمة المناخ عام 2022 وما حققته من نجاحات خاصة فيما يخص قضية التمويل المناخي وتدشين صندوق الخسائر والأضرار.

جاء ذلك خلال جلسة التعريف بخطة عمل برنامج المنح الصغيرة/ مرفق البيئة العالمية، وتسليم الاتفاقيات الموقعة لعدد 16 مشروع جديد وافقت لجنة التسيير الوطنية للبرنامج على تمويلها في الدورة الأولى لتمويل المشروعات خلال المرحلة الحالية. 

جاء ذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، ووزراء التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتنمية المحلية، والممثل المقيم للأمم المتحدة فى مصر، ومشاركة شركاء البرنامج من الجمعيات الأهلية وممثلى المحافظات المستهدفة فى هذه المرحلة.