وزير التموين: 4.5 مليار جنيه التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى لمشروع المنطقة التجارية بالبحيرة

تقام على مساحة 96 فدانا ونسبة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 48.7%

وزير التموين: 4.5 مليار جنيه التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى لمشروع المنطقة التجارية بالبحيرة
محمد مجدي

محمد مجدي

12:08 م, السبت, 6 يناير 24

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المنطقة التجارية اللوجستية في محافظة البحيرة تقام على مساحة 96 فدانا ونسبة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 48.7%.

وقال المصيلحي: تتضمن إنشاء مشروع ذو أنشطة تجارية /إدارية/لوجستية بقيمة استثمارات تصل لـ 4.5 مليار جنيه، لافتا إلى أنه سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار السنوات الماضية.

وأضاف المصيلحي أن ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لإنشاد مناطق لوجيستية/تجارية/ترفيهية/خدمية بهدف توفير السلع الغذائية وغيرها من السلع الأخرى، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومخازن استراتيجية.

وأوضح أن ذلك يسهم فى تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد فى تداول المنتجات، خاصة أن تكاليف النقل تمثل ما يقرب من 10 إلى 15% من اجمالي السعر النهائي للمنتج، وأن إنشاء مثل هذه المناطق اللوجيستية والتجارية ومنافذ التوزيع والبيع سيقلل من تكاليف النقل، الأمر الذى ينعكس على السعر النهائى لصالح المستهلك.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية  والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة اليوم السبت المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة، حيث تتضمن مولا تجاريا ومعارض ومطاعم ومحطة وقود سيارات، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر وبحضور العميد وليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.