وزير التموين يفتتح متجر سوبيكو في حي الأسمرات

التابع لمجموعة ماجد الفطيم باستثمارات تصل إلى 35 مليون جنيه

وزير التموين يفتتح متجر سوبيكو في حي الأسمرات
محمد مجدي

محمد مجدي

5:41 م, الأثنين, 4 مارس 24

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إجمالى مساهمة نشاط التجارة الداخلية، بالإضافة إلى النقل واللوجستيات يستحوذ على 18% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف، خلال افتتاحه، يرافقه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد الله، متجر “سوبيكو”، التابع لمجموعة ماجد الفطيم في منطقة حي الأسمرات باستثمارات تصل إلى 35 مليون جنيه، أن البنية الأساسية للتجارة الداخلية تضم مناطق لوجستية وشبكات توزيع ومخازن وأسواق جملة.

ولفت المصيلحي إلى أن المتجر يعدّ نقلة مميزة في قطاع التجارة الداخلية، فهو يضم البيع بالجملة ونصف الجملة والتجزئة هذا النوع من المتاجر يلغي الوساطة بين حلقات التداول المتعددة، بما يدعم طرح منتجات بجودة عالية وأسعار مميزة.

وأوضح أن إقامة سلاسل تجارية كبري في حي الأسمرات يعدّ مثالًا قويًّا على إحلال العشوئيات إلى مدنية متطورة.

من جانبه قال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم، إنه في ظل التحديات الحالية يعدّ قطاع التجزئة أحد أهم روافد الاقتصاد، مشيرًا إلى أن الفرع يعدّ الثامن من سلسلة “سوبيكو” المنتشرة في مختلف المحافظات، وأن الشركة تستهدف زيادتها لتبلغ 22 فرعًا بنهاية العام الحالي.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف الوصول بعدد المتاجر إلى 140 فرعًا بنهاية 2030، باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار جنيه، وذلك في محافظات الدلتا والصعيد.

وأكد ويس أن هذا النوع من المتاجر يدعم البيع بسعر مخفض لدعم الطلب المتزايد على السلعة ليسهم في تحديث وتطوير قطاع التجزئة بما يخدم الأفراد والشركات.