وزير التموين يفتتح الشاشة الإلكترونية لحماية المستهلك بسوق أسماك بورسعيد

لدعم التحول الرقمي

وزير التموين يفتتح الشاشة الإلكترونية لحماية المستهلك بسوق أسماك بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

4:39 م, الخميس, 30 يناير 20

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، منفذا تموينيا جديدا في بورسعيد ضمن مشروع “جمعيتي”، بحضور اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد وناصر ثابت، وكيل وزارة التموين ببورسعيد.

وتفقد وزير التموين ومحافظ بورسعيد أقسام المنفذ التمويني المختلفة، واطلع على مدار توافر السلع الأساسية وأسعارها.

يشار إلى أن الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية قد حددت احتياجاتها من منافذ مشروع جمعيتي المرحلة الثالثة بما يقرب من 1500 منفذ على مستوى الجمهورية، وقد تم تشغيل ما يقرب من 200 منفذ، وجاري استكمال إجراءات تشغيل المنافذ المقبولة فى المرحلة الثالثة، وقد بلغ عدد المنافذ التي تم افتتحها فى المرحلتين الأولى والثانية من المشروع 4150 منفذ.

وافتتح وزير التموين الشاشة الإلكترونية الخاصة بحماية المستهلك في سوق الأسماك الجديد ببورسعيد، والتى سوف يتم تطبيقها وتعميمها على مستوى الجمهورية طبقا لخطة جهاز حماية المستهلك .

وتعتبر الشاشة ضمن خطة وزارة التموين لتعزير التواصل بين المواطنين من خلال تلقى شكاويهم على مدار الساعة، وتحقيق التفاعل الإيجابى وسرعة الاستجابة، وذلك فى إطار التعاون المثمر بين وزارة التموين ومحافظة بورسعيد، للعمل على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن فى قطاع التموين فى ظل التحول الرقمى الجديد الذى تشهده المحافظة.

كما تفقد وزير التموين ومحافظ بورسعيد سوق الأسماك الجديد، للتعرف على سير العمل، وأشادا بالمستوى الحضاري والنظامي لسوق السمك الجديد والذى ينناسب مع طبيعة التقدم على كافة المستويات فى نطاق المحافظة .

متابعة سير العمل في سوق الخضروات الجديد

وتفقد الوزير سوق الخضروات الجديد لمتابعة معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية، بحضور اللواء يوسف الشاهد ، سكرتير عام محافظة بورسعيد ، وراضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك ، وناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد .

وخلال الجولة، اطلع وزير التموين ومحافظ بورسعيد على معدلات تنفيذ سوق الخضار الجديد، والأعمال الإنشائية القائمة.

وأكد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى لانتهاء المشروع والذى يأتى ضمن سلسلة المشروعات التنموية والخدمية الحضارية التى تقام على أرض بورسعيد.