وزير التموين: وضع النقاط النهائية لإنشاء مدينة الذهب العالمية في العاصمة الإدارية الجديدة

معرض الذهب سيقام بالتعاون مع الشعبة العامة للمصوغات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير المقبل

وزير التموين: وضع النقاط النهائية لإنشاء مدينة الذهب العالمية في العاصمة الإدارية الجديدة
محمد مجدي

محمد مجدي

4:01 م, السبت, 15 يناير 22

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الاستشاريين القائمين على إنشاء مدينة الذهب العالمية والتي ستقام في العاصمة الإدارية الجديدة في مرحلة وضع النقاط النهائية للمشروع، وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مؤتمر ومعرض الذهب نبيو 2022 ، أن معرض الذهب سيقام بالتعاون مع الشعبة العامة للمصوغات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير المقبل بمشاركة من 25 إلى 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في صناعة وتجارة الذهب بالإضافة إلى مشاركة كبار المصممين المحليين والعالميين.

وتابع المصيلحي إن المعرض يعد بداية حقيقية للإعلان عن مرحلة جديدة لصناعة المجوهرات والحلي والفضة في مصر، لاسترداد ريادتها ومكانتها الإقليمية والدولية على خريطة صناعة الذهب والمجوهرات .

وأشار المصيلحي إلى أنه سيتم العمل على استقدام بعثة مشترين دوليين من المهتمين بصناعة الذهب وذلك للترويج للمنتجات المصرية ودعم صادرات الذهب، وذلك بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري .

وأكد وزير التموين أنه سيتم على هامش المعرض تنظيم مؤتمر لإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتصميمات المجوهرات وتاريخ الدمغات كما سيتم مناقشة أهم المشاكل والمعوقات التى تواجه الصناعة ، كما سيتم  خلال المعرض تكريم اقدم الصناع والتجار في مجال المجوهرات.

وأشار إلى أنه سيتم قريبا الإعلان عن شركة تعمل على توفير المعدن الثمين للورش وضمان عملية البيع ورفع كفاءة التصميمات وتطويرها وكذلك دعم الورش الصغيرة ومساعدتها على عمليات التسويق وذلك لضمان رفع جودة المنتجات في تلك الصناعة الهامة.

وأكد وزير التموين أنه إطار استراتيجيتها لدعم صناعة الذهب في مصر فإن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ستقوم الأسبوع المقبل بمراجعة الإطار القانوني لمشروع قانون خاصة بالصناعة وذلك قبل عرضه على اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء.

وقال المصيلحي إن مصلحة الدمغة والموازين بدأت في المراحل التجريبية لمشروع الباركود وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر وبه قدرات فنية وخوادم قادرة على استيعاب كافة المشغولات، كما أنه تم شراء 5 أجهزة إضافية وذلك حتى لايحدث تكدس وقائمة انتظار.