وزير التموين: نتطلع للتوصل إلى اتفاقيات مع الجانب الإيطالي

خلال فعاليات اليوم الثاني من المنتدي الاقتصادي المصري الإيطالي.

وزير التموين: نتطلع للتوصل إلى اتفاقيات مع الجانب الإيطالي
محمد مجدي

محمد مجدي

1:51 م, الخميس, 19 ديسمبر 19

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن اجتماعات المنتدى الاقتصادي المصري الإيطالي مع الجانب الإيطالي ستستمر حتى الجمعة المقبلة.

وأشار إلى أنه يتم التطلع للتوصل إلى اتفاقات بشأن مجالات التعاون المقترحة، حتى يتسنى بدء التنفيذ فى أسرع وقت ممكن، وسيتم التباحث مع الشركات الإيطالية والمصرية في مجالات الصناعات الغذائية، اللوجستيات، الإلكترونيات، تجارة التجزئة، المولات والمراكز التجارية، تجارة مستحضرات التجميل، تجارة الملابس.

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الحكومة الإيطالية تولى التعاون مع مصر اهتماماً كبيراً وهناك مجالات واعدة للتعاون.

وقال إن اجتماع رئيس الوزراء مع الوفد الايطالي يعكس اهتمام حكومي رفيع المستوي برغبة الشركات الإيطالية فى ضخ استثمارات جديدة، خاصة فى مجال المناطق اللوجستية والسلاسل التجارية، للاستفادة من خبرات الجانب الإيطالي فى هذه المجالات.

جاء ذلك اليوم خلال فعاليات اليوم الثاني من اعمال المنتدي المصري الإيطالي الثاني، الذي تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية مع وفد الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، بحضور مجموعة من الشركات والكيانات الاقتصادية ذات الصلة.

وأكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية فى كلمته فى جلسة البورصة المصرية للسلع على أهمية الدور الذى ستقوم به بورصة السلع فى ظل التنسيق الدائم بين البورصة المصرية ووزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية، وتوافقت الآراء وتطابقت الرؤى على أهمية إنشاء البورصة المصرية للسلع لما لها من العديد من المنافع على الدولة والمزارع والمخازن والتجارة فى مصر.

وشهدت الجلسة الثانية أهمية دور العلامات التجارية والنماذج الصناعية وما قامت به وزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية فى هذا الصدد حيث تم استعراض دور الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج والتصميمات الصناعية حيث تم تسجيل ما يقرب من 500 ألف علامة تجارية في مصر منذ عام 1939 حتى الآن، ما يؤكد على أهمية تسجيل العلامات التجارية فى الاقتصاد المصري.