وزير التموين: متابعة لحظة بلحظة للمخابز المدعمة ‏ومنافذ صرف السلع بالمحافظات التي تتعرض ‏للأمطار ‏

وجه بمتابعة ‏عمل المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة

وزير التموين: متابعة لحظة بلحظة للمخابز المدعمة ‏ومنافذ صرف السلع بالمحافظات التي تتعرض ‏للأمطار ‏
محمد مجدي

محمد مجدي

2:54 م, السبت, 20 نوفمبر 21

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي ‏للوزارة أن الوزير الدكتور علي المصيلحي يتابع منذ الصباح الباكر عمل ‏المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية بالمحافظات التي ‏تتعرض للأمطار طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية .

وقال كمال في بيان اليوم إن المصيلحي كان قد وجه ‏مديري المديريات بمحافظات (الدقهلية – البحيرة – الإسكندرية ‏‏– كفر الشيخ – شمال سيناء – مطروح – دمياط ) بمتابعة ‏عمل المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة بها .

وأضاف كمال أن الغرفة المركزية بالوزارة لم تتلق حتى الآن وجود أي ‏أزمات بسبب الامطار في المخابز او منافذ صرف السلع ‏التموينية بتلك المحافظات، وفي التقرير الوارد الى وزير التموين تم التأكيد على ‏انتظام عمليات صرف السلع التموينية وكذلك الخبز المدعم ‏.

وتابع: إضافة إلى وجود مخزون استراتيجي من السلع بمخازن ‏الوزارة يتعدى 3 أشهر واستراتيجي دقيق مدعم بكل ‏مخبز يصل الى 3 أيام مشيرا إلى أن مديريات التموين بتلك ‏المحافظات تعمل على تذليل أي عقبات أمام عمل المخابز ‏بالتنسيق الكامل مع المحافظين والإدارات المحلية ‏بالمحافظة .

من جانبه أكد اللواء خالد عبد الله ‏رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة والتابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة ‏تحتفظ بمخزون استراتيجي من السلع بمخازنها يتعدى الثلاثة ‏اشهر مضيفا بوجود عمليات إمداد مستمرة للسلع بتلك ‏المحافظات لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع التي ‏تصرف على بطاقة الدعم.‏