وزير التموين للرئيس : نجاح الإصلاح الاقتصادي أثر على انخفاض أسعار السلع

في إطار متابعة مشروعات الوزارة بما تتضمنه من برامج تهدف إلى توفير السلع الأساسية

وزير التموين للرئيس : نجاح الإصلاح الاقتصادي أثر على انخفاض أسعار السلع
هيثم سمير

هيثم سمير

6:01 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، خلال ، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، توفر احتياطيات استراتيجية كافية من السلع الأساسية، خاصة القمح والسكر والزيت والأرز، بالإضافة إلى الدواجن واللحوم المجمدة، مشيرًا إلى أن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي أثر بشكل إيجابي وملموس على انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال العام الحالي مقارنة بعام 2018.

جاء ذلك في إطار متابعة مشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية والقطاعات والجهات التابعة لها، بما تتضمنه من برامج وأنشطة تهدف إلى توفير السلع الأساسية وتطوير قطاع التجارة الداخلية وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، وضبط الأسواق.

واستعرض المصيلحي جهود وزارة التموين لإتاحة السلع الأساسية والضرورية بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية بـأسعار تقل عن مثيلاتها بالمنافذ الأخرى، وزيادة عدد منافذ التوزيع وسلاسل البيع لزيادة المعروض من السلع، فضلًا عن الارتقاء بنسبة مساهمة التجارة الداخلية في إجمالي الناتج المحلى.

كما أشار وزير التموين إلى جهود تطوير برامج تأمين وتوفير السلع الاستراتيجية خاصة القمح، وزيادة السعات التخزينية للصوامع القائمة وتطويرها وإنشاء صوامع جديدة لتغطى مختلف أنحاء الجمهورية.