وزير التموين لـ«المال»: 1950 منشأة تجارية تشارك فى الأوكازيون الصيفى

المصيلحى قام بتوجيه قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بتشديد الرقابة على المحال المشاركة فى الأوكازيون

وزير التموين لـ«المال»: 1950 منشأة تجارية تشارك فى الأوكازيون الصيفى
محمد مجدي

محمد مجدي

11:41 ص, الأربعاء, 11 أغسطس 21

المصيلحي: تشديد الرقابة على المشاركين للالتزام بالتخفيضات والتأكد من جودة المنتجات

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، فى تصريح لـ«المال»، أن عدد المنشآت التجارية أو المحال المشاركة فى الأوكازيون الصيفى فى التصفية الثانية وصل إلى ما يقرب من 1950 ‏محلا تجاريا، كما بلغ عدد المحاضر التى تم تحريرها للمحال المخالفة نحو 50 محضرًا، والتى كانت ما بين إعلانات وهمية عن الأوكازيون أو عدم الالتزام بالأسعار المعلنة .

وقال المصيلحى إنه قام بتوجيه قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بتشديد الرقابة على المحال المشاركة فى الأوكازيون، وذلك ‏للتأكد من جودة السلع المعروضة، وكذلك وضع السعر قبل ‏وبعد المشاركة فى الأوكازيون، مشيرا إلى أن نسب التخفيضات هذا العام من 10 إلى %50.

وأضاف المصيلحى أن مديريات التموين فى محافظات الجمهورية تقوم بتقديم كل التسهيلات للمحال ‏الراغبة فى المشاركة بالأوكازيون، كما أن الأيام ‏المقبلة ستشهد انضمام عدد كبير من المحال التجارية.

وفى هذا السياق، أوضح عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية فى وزارة التموين لـ«المال»، أن أكثر المحافظات المشاركة فى الأوكازيون هى محافظة القاهرة بنحو 820 محلا تجاريا، والجيزة 315 محلا، والإسكندرية 52، والغربية 45، وسوهاج بـ65 محلا تجاريا .

وكان خليل قد قال فى وقت سابق لـ«المال»، إن الوزارة تستهدف مشاركة 4 آلاف محل تجارى فى الأوكازيون الصيفى، والذى يهدف إلى حصول المواطن على نسبة تخفيضات حقيقية على الملابس والمنتجات الجلدية ذات جودة عالية تمت مراقبتها من قبل الحكومة، مع مساعدة التجار فى تصريف المنتجات الراكدة لديهم، إضافة إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية التى تسهم بنسبة %21.6 من إجمالى الناتج القومى.

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أصدر نهاية يوليو الماضى قرارا ببدء فترة الأوكازيون الصيفى ‏لعام 2021، اعتبارًا من يوم الاثنين 2 أغسطس ولمدة شهر، على ‏أن يكون لكل محل أسبوعان فقط للمشاركة فى الأوكازيون .

وألزم القرار كل الجهات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى الحالى بالإعلان عن سعر السلع المعروضة للبيع فى التصفية، مقترنًا به ‏بيانا عن السعر الفعلى الذى كانت تباع به خلال الشهر السابق.