وزير التموين لـ«المال»: الموازنة الحالية لا تسمح بإضافة المواليد إلا بعد تنقية البطاقات

وزير التموين يصرح بأن إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية غير مطروح في الوقت الحالي

وزير التموين لـ«المال»: الموازنة الحالية لا تسمح بإضافة المواليد إلا بعد تنقية البطاقات
محمد مجدي

محمد مجدي

5:45 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريح خاص لـ”المال”: أن الموازنة المالية الحالية لا تسمح بإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، إلا بعد الانتهاء من تنقية البطاقات التموينية، وحذف غير المستحقين للدعم الحكومي.

يذكر أنه تم إعلان قبول إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وتم استلام طلبات ما يقرب من 7 ملايين طلب بإضافة مولود جديد على البطاقات التموينية.

وقال المصيلحي: مفيش فلوس دلوقتي تسمح بصرف المقررات التموينية، والخبز المدعم للمواليد الجدد، وعشان نعمل كده محتاجين وقت عشان نقدر نشوف مين يستحق إضافته ومين غير مستحق.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية.

وكان مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية قال فى تصريح لـ”المال”، إن إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وصرف المقررات لهم، لن تتم إلا بعد الإعلان عن المحددات الخاصة بالإضافة.

أضاف المصدر، أن عملية التنقية والتنقيح وحذف غير المستحقين للدعم الحكومى ما زالت مستمرة حتى الآن، وعند الانتهاء منها، يتم وضع قواعد ومحددات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

يشار إلى أن 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية، وذلك بعد شطب 400 ألف بطاقة فقط تموينية (ما يقرب من 550 ألف مواطن) حتى الآن.

وتصل قيمة الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلي شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

محمد مجدي

محمد مجدي

5:45 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19