وزير التموين: لدينا قاعدة بيانات سليمة لمستحقي الدعم بلا أخطاء

64 مليون مستفيد من التموين و71 مليون من دعم الخبز

وزير التموين: لدينا قاعدة بيانات سليمة لمستحقي الدعم بلا أخطاء
محمد مجدي

محمد مجدي

1:56 م, الأثنين, 2 ديسمبر 19

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،أن كل الأرقام القومية والأسماء الموجودة المرتبطة بالبطاقات التموينية سليمة، وتم حذف المُكرر وغير المُعرف.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر الاستثمار والتطوير في الدلتا بمحافظة المنوفية انه بتاريخ 7 نوفمبر 2018 لدينا قاعدة بيانات سليمة، بواقع 64 مليون مستفيد من التموين و71 مليون مستفيد من دعم الخبز”.

وأوضح أن التظلمات مفتوحة لكل من تم شطبه خطأ، وبوجود قاعدة بيانات متكاملة لدى الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات وبعض الخبراء لقياس مدى الاحتياج بناءً على معدلات الاستهلاك والإنفاق وليس الدخل.

وتابع أن الوزارة وضعت خريطة استراتيجية لجميع المحافظات ليكون بكل محافظة منطقة لوجستية وسوق الجملة ومولات تجارية ،ومنافذ تمونيية موسعة علي غرار مشروع جمعيتي

وأكد أن التجارة الداخلية تمثل 18%من إجمالي الناتج القومي ، وأن الاستثمار في التجارة من أكبر الفرص لإيجاد فرص عمل المباشرة والغير مباشر وتنمية التجارة الداخلية

وقال أن نمو أي قطاع يحتاج إلي بنية أساسية سليمة وصحيحة وقوية.

وأضاف أن تنمية التجارة الداخلية ورفع مستوى خدمة السلع المقدمة للمستهلكين وبأسعار مناسبة لن تتم إلا بوجود تلك المناطق التجارية واللوجستية، قائلا بدون بنية أساسية لن ينمو أي قطاع اقتصادي.

وأشار إلى أنه يتم حاليا العمل على إقامة أسواق جملة تجزئة في محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع شركة رانجيس الفرنسية.

وقال الدكتور هاني الفقي رئيس مجلس إدارة شركة ستونز للتطوير العقاري المنفذة لمشروع دلتا لاند مارك أولا منطقة تجارية لوجستية ذكية في الدلتا يحتوي على نادي رجال أعمال ومول تجاري ومنتجع سياحي.