وزير التموين: عودة العمل لجميع الخدمات على بوابة مصر الرقمية

القرار جاء عقب الشكاوى الواردة من مديريات التموين بخصوص حذف أفراد وبطاقات تموينية

وزير التموين: عودة العمل لجميع الخدمات على بوابة مصر الرقمية
محمد مجدي

محمد مجدي

8:23 م, الخميس, 14 سبتمبر 23

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن عودة العمل لجميع الخدمات التمونيية المقدمة علي بوابة مصر الرقمية بعد توقف مؤقت لجميع الخدمات بسبب عدد من الممارسات الضارة من الأشخاص الأقارب لحاملي البطاقات التموينية.

وقال المصيلحي خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم على هامش افتتاح معرض أهلا مدارس الرئيسي في مدينة نصر، أنه سيتم عقد اجتماعات مستمرة لضبط كل من تسول له نفسه في التلاعب ببيانات البطاقات التموينية من خلال بوابة مصر الرقمية خلال الفترة القادمة.

كان قد أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية وقف جميع الخدمات التموينية على بوابة مصر الرقمية عدا خدمتين فقط وهي بدل التالف والفاقد 

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء عقب الشكاوى الواردة من مديريات التموين بخصوص حذف أفراد وبطاقات تموينية وتحويل بطاقات من محافظة إلى محافظة أخرى بدون علم أصحابها على بوابة مصر الرقمية .

وشددت الوزارة على جميع  المكاتب بضرورة تسليم جميع البطاقات التموينية سواء بدل تالف  أو بدل فاقد أو إصدار أو غيرها، إلى صاحب البطاقة شخصيا بعد التحقق من شخصيته.

وفي سياق آخر قال وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم التنبيه على مديري مديريات التموين في الجمهورية العمل على جودة رغيف الخبز البلدي المدعم والدقيق المدعم في ظل ارتفاع الاسعار لتخفيف العبء عن المواطن.

وطالب المصيلحي المواطنين الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التموين لتقييم المخبز البلدي المدعم الذي يتعامل معه في صرف الخبز المدعم، وسيتم أخذ البيانات وتحليلها يوميًا، مؤكدا أن تفاعل المواطن في استخدام الاستبيان الخاص بمنظومة الخبز مطلوب لتقييم مستوي الخبز البلدي المدعم المقدم للمواطنين.

وأكد الدكتور المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم افتتاح معرض اهلا مدارس في محافظة الجيزة الاحد القادم بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.