وزير التموين: صرف مقررات أبريل بداية من اليوم

نسب صرف السلع التموينية من مخازن شركتي الجملة وصل إلى 99% لحصص شهر مارس الحالي

وزير التموين: صرف مقررات أبريل بداية من اليوم
محمد مجدي

محمد مجدي

7:47 م, الأحد, 28 مارس 21

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه أصدر توجيهات لشركتي الجملة بصرف جميع السلع التموينية لمنافذ الصرف الخاصة بشهر أبريل بدء من اليوم.

وشدد المصيلحي في بيان، علي رؤساء شركتي الجملة بتوفير السلع الخاصة بمنظومة الدعم بجودة عالية، مشيرًا إلي أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن تماما.

وقال المصيلحي، إن زيت الطعام علي بطاقة الدعم ثابت بسعر 17 جنيها، رغم ارتفاع اسعار الزيوت عالميا.

مؤكدا أن السبب في ثبات أسعار السلع هو تكوين مخزون استراتيجي من السلع لأشهر تصل في بعض السلع الي 6 أشهر، وهي توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي وفر كل الاعتمادات المالية اللازمة لذلك .

هذا وقد أكد رؤساء شركتي الجملة (العامة والمصرية) أن نسب صرف السلع التموينية من مخازنها التي يصل عددها الي 1500 مخزن وصل إلى 99%، لحصص شهر مارس 2021.

مؤكدين أن الضخ اليومي من السكر يصل إلي 4 آلاف طن يوميا، وأن ضخ الزيت يصل إلى 3 آلاف طن يوميًا، والمكرونة والأرز يصل إلى ألف طن لكل صنف منها.

وأكد رؤساء شركتي الجملة الي أن مخازن الشركتين يوجد بها ضخ يومي لــ 28 سلعة تصرف على بطاقة الدعم لأكثر من 40 ألف منفذ، يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم الذي يستفيد منه 64 مليون مواطن.