وزير التموين: رفع كفاءة وميكنة مخازن شركة تجارة الجملة ببورسعيد

في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بتدعيم البنية الأساسية للسلع الغذائية والمخزون الاستراتيجي

وزير التموين: رفع كفاءة وميكنة مخازن شركة تجارة الجملة ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

1:32 م, الأربعاء, 6 يناير 21

طالب الدكتور على مصيلحي وزير التموين برفع كفاءة مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة ببورسعيد، وتطبيق منظومة مميكنة لإدارة المخازن والسلع ومنظومة العمل بالكامل، وذلك لسرعة وسهولة التعرف على السلع غير المتوافرة بكميات كافية والعمل على زيادتها، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بتدعيم البنية الأساسية للسلع الغذائية والمخزون الاستراتيجي.

واطمأن وزير التموين، خلال تفقده فرع الشركة، على توافر المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، وكذلك جودتها وتواريخ صلاحيتها، وأسعارها، كما اطلع على تخزين السلع بالطرق الصحية السليمة ومستوى النظافة.

وتفقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، مجمع الأسواق الحضاري الجديد “بازار بورسعيد”، تمهيدا لافتتاحه الفترة المقبلة.

رافقهم خلالها الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ والدكتورة امل عصفور عضو مجلس النواب والاستاذ حسن عمار عضو مجلس النواب .واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة

وأشاد الوزير، خلال تفقده “بازار بورسعيد”، بما يحتويه من أسواق لبيع الخضروات والفاكهة واللحوم، وإنشائه على أحدث طراز معماري في مواجهة سوق الأسماك الحديث، ليشكل الاثنان معا مركزًا تجاريًا لأبناء المحافظة والمحافظات الأخرى، في إطار تطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويقام البازار على مساحة 24 ألف متر مربع، ويضم محلات جملة وقطاعي للخضروات والفاكهة، ومحلات عطارة وسوبر ماركت ودواجن ولحوم، ومحلات للمخبوزات، بالاضافة إلى 4 فروع بنوك، و8 مطاعم دورين.

وتختص الشركة العامة لتجارة الجملة بتوفير احتياجات السوق من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية عن طريق الشراء المباشر أو من خلال الغير، بما في ذلك تجارة الجملة ونصف الجملة والتجزئة، بالإضافة إلى توفير وتوزيع سلع المنظومة الجديدة البديلة للسلع التموينية، من خلال فروع ومخازن الشركة المنتشرة في المحافظات بما يخدم مصالح المواطنين.