ردا على اتهامات الفساد بالوزارة:: أنا لست حكمًا والمتهم برىء حتى تثبت إدانته

الجلسة العامة اليوم شهدت هجوما عنيفا ضد وزير التموين

ردا على اتهامات الفساد بالوزارة:: أنا لست حكمًا والمتهم برىء حتى تثبت إدانته
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:28 م, الثلاثاء, 16 يناير 24

رد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين على اتهامات النواب لوزارته بالفساد، خاصة بعد إعلان القبض على مسئولين داخل وزارته، قائلا: “المتهم بريء حتى تثبت إدانته” .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر عدد من الأدوات الرقابية المواجهة لوزير التموين، بحضور الدكتور علي المصيلحي.

وقال الوزير خلال تعقيبه على نحو 98 أداة رقابية بالجلسة العامة اليوم، إن هناك لجنة عليا لشئون العاملين هي المعنية باختيار العاملين بالوزارة، وعند نجاح المتقدمين يتم عرضهم على الجهات الرقابية المعنية.

وتابع الوزير: “نحن وزارة نخدم نحو 64 مليون شخص ونقوم بتوفير السلع الأساسية لهم ومن يقوم بطعنها ووصفها بالفساد أنا لست حكمًا والشكر لكل من يصلح”.

وكانت الجلسة العامة اليوم ، شهدت هجوما عنيفا ضد وزير التموين.

وقال النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب، إن العجرفة إلى جانب الجهل تصنع وزارة راعية للفساد، وحمل النائب، وزارة التموين مسئولية أزمة الأرز، مؤكدا أنها هي التي صنعته.

وقال ضياء الدين داوود لوزير التموين: “لما الرقابة الإدارية ضربت وزارتك في قضيتين فساد أحدهما تخص مستشارك كان عليك أن تعلن مسئوليتك السياسية و تستقيل بحس النائب الذي أحضرته الحكومة لأنه يعلم ما يريد الناس”.

وأضاف : “هذا الوزير مع حكومة منتهية الصلاحية كان يجب أن يستقيل”.