وزير التموين: خطة لتطوير المصانع الحكومية خلال عامين

محمد مجدي أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم البدء فى تنفيذ خطة لتطوير وتحديث المطاحن والصوامع والمصانع والمخابز وكافة المشروعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية، لزيادة الطاقات الإنتاجية من الدقيق البلدي والفاخر، ومنتجات الدقيق. وقال مص

وزير التموين: خطة لتطوير المصانع الحكومية خلال عامين
جريدة المال

المال - خاص

2:28 م, السبت, 24 ديسمبر 16

محمد مجدي

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم البدء فى تنفيذ خطة لتطوير وتحديث المطاحن والصوامع والمصانع والمخابز وكافة المشروعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية، لزيادة الطاقات الإنتاجية من الدقيق البلدي والفاخر، ومنتجات الدقيق.

وقال مصيلحي، في بيان صحفي منذ قليل، إن التطوير يتم من خلال شركات محلية وتكنولوجيا عالمية، حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق الخاص بإنتاج الخبز المدعم و الذي يعادل يوميا حوالي ٣٦٠ مليون رغيف، خاصة أن أرصدة القمح تكفي الاحتياجات حوالي ٥ أشهر.

وأشار إلى وجود تعاقدات جديدة من القمح تصل الأسابيع القادمة، بكميات تصل إلى حوالي ٩٠٠ الف طن لزيادة الأرصدة، خلال افتتاح أعمال التطوير في مطحن شبين الكوم التابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، بحضور الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية وقيادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة ممدوح عبدالفتاح.

واضاف الوزير أن شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا تضم ١٢٢ مطحنا، تخدم محافظات الغربية وكفر الشيخ والبحيرة والقليوبية والمنوفية بقدرات تصل إلى ٥ آلاف طن قمح يوميا وأنه تم الانتهاء من تطوير ٧٠ % من مطاحن الشركة، مشيرا إلى أنه بدأ خطة التطوير والتي تنتهي خلال عامين، ما يساعد على زيادة الطاقة الإنتاجية وإنتاج سلع بجودة ومواصفات عالمية لزيادة طاقتها وقدرتها التنافسية للمحافظة على العمالة والموظفين بالشركات التي تغطي كافة محافظات الجمهورية.

وتابع أن الأولوية للحكومة توفير أحسن المنتجات للمواطنين وبسهولة ويسر وأن الدولة ملتزمة بدعم السلع الأساسية وأن 
الحكومة تحافظ على سعر السلع الأساسية للحد من الآثار السلبية، لتحرير سعر الصرف، وأن هناك تعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص رصيد استراتيجي من السلع الإساسية وطالب المواطنين بالهدوء، وعدم القلق خاصة وأن أرصدة السلع تكفي الاحتياجات مدة أمنه ولا يوجد نقص في أي سلعة.

ومن جانبه قال اللواء مجدى الشاطر، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن خطة التطوير التي بدأت من خلال تصنيع المعدات والآلات محليا وبدون الاستعانة بالشركات الأجنبية، خاصة أن الكثير من مطاحن الشركة من الستينيات والسبعينيات ويتم التطوير الفني وإحلال معدات وآلات جديدة وسيتم تعميم تجربة التطوير في مطحن شبين الكوم، على مستوى مطاحن الشركة، خاصة وأن الخطة ساعدت على تقليل الاستثمارات اللازمة للتطوير، بما يعادل ٢٥ % من التكلفة العالمية كما أن النظام الجديد يساعد على المحافظة على العملات الأجنبية التي يمكن إنفاقها للتطوير.

بينما قال محمد عبدالغفار السبع، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، إن نظام التطوير الجديد يساعد على التحكم الإلكتروني في التشغيل والإنتاج وإن طاقة المطحن تم مضاعفتها بعد التطوير، لتصل إلى ٣٠٠ طن يومي.

وأضاف أن تكلفة التطوير وصلت إلى ١٨ مليون جنيه بدلا من ٩٠ مليون جنيه تم توفيرها ونتيجة استخدام شركات محلية و تصنيع الكثير من المعدات في ورش الشركة، موضحاً أن أعمال الشركة تضاعفت حيث وصلت نتائج أعمال الشركة إلى ١٧١ مليون جنيه خلال العالم المالي الأخير.

جريدة المال

المال - خاص

2:28 م, السبت, 24 ديسمبر 16