وزير التموين : تعديل مواعيد صرف السلع للمواطنين تماشيًا مع حظر التحرك

من 7 صباحًا إلى 7 مساء بداية من غد الأربعاء

وزير التموين : تعديل مواعيد صرف السلع للمواطنين تماشيًا مع حظر التحرك
محمد مجدي

محمد مجدي

6:14 م, الثلاثاء, 24 مارس 20

قرر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تعديل مواعيد عمل نظام صرف السلع التموينية لدى المنافذ التموينية وهي: (فروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي، البقالة التموينية).

وقال المصيلحي في بيان صحفي إن ذلك سيكون اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً، حتى يتمكن المواطنون من صرف المقررات التموينية، اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 وخلال مدة الحظر.

يبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية في موازنة 2019/2020 ما يقرب من 89 مليار جنيه، بواقع 38 مليارًا للسلع التموينية، و51 مليارًا لدعم الخبز.

ويحصل الفرد المقيد على البطاقة التموينية شهريا على 50 جنيها لأول 4 أفراد، وباقي الأفراد 25 جنيها.

ويحق للفرد من خلالها الحصول على سلع غذائية وغير غذائية، و150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش.

يذكر أنه يتم توزيع شهريا نحو 140 ألف طن سكر، و35 ألف طن أرز، و65 ألف طن زيت، و1.5 ألف طن دقيق معبأ، عبر المنافذ التموينية.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، وأن القمح يكفي لمدة 3.5 شهر، والسكر لنحو 7 أشهر.

وقال المصيلحي إن رصيد الزيوت بأنواعها يكفي لمدة تصل لنحو 5 أشهر، والأرز الأبيض لمدة 4.5 شهر.

وأضاف أن الدواجن المجمدة تكفي لمدة 12 شهرًا، وتتوافر اللحوم المجمدة بكميات تكفي لنحو 6.5 شهر، واللحوم الحية السوداني لمدة 29 شهرًا، كما تتوافر المكرونة برصيد يكفي لمدة 5 أشهر.