وزير التموين: بدء تنفيذ مشروع دمياط اللوجيستى خلال أيام

وزير التموين: بدء تنفيذ مشروع دمياط اللوجيستى خلال أيام

وزير التموين: بدء تنفيذ مشروع دمياط اللوجيستى خلال أيام
جريدة المال

المال - خاص

6:29 م, الأثنين, 30 مارس 15

 سيد فؤاد – معتز محمود 

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه من المقرر خلال الأيام المقبلة البدء الفعلى فى تنفيذ مشروع دمياط اللوجيستى للحبوب، ، مضيفاً على هامش المؤتمر الدولى للنقل البحرى للوجيستيات، المنعقد بالإسكندرية أمس، أنه لم تتم إحالة المشروع إلى أى جهة للتدقيق، وعلى رأسها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية. ولفت إلى أن وزارة التموين قامت بالتعاون مع عدد من الجهات وبيوت الخبرة، لإعداد الدراسات الفنية والمالية للمشروع، موضحًا أنه على رأس تلك الجهات بنك بلتون والذى يعد من أهم بيوت الخبرة على مستوى العالم، وتم عرض المشروع بقمة شرم الشيخ الاقتصادية، وبناء عليه تقدم عدد من المستثمرين له. وأشار إلى أن ما تردد مؤخرا بأن مجموعة حازم حسن للاستشارات المالية تقوم بإعادة تقييم المشروع ماليا، غير صحيح.

ولفت وزير التموين إلى أنه يتم حاليا وضع عدد من الإجراءات القانونية، ليتم التنفيذ الفعلى للمشروع خلال أيام بالتعاون مع القوات المسلحة. وتابع أنه لم يتم استخدام السكة الحديد والنقل النهرى بالمراحل المبدئية للمشروع، وسيتم ذلك فى مرحلة التوسعات.

وأوضح حنفى، فى تصريحات لـ«المال»، أن أى فكرة مشروع جديدة على السوق المحلية لابد أن تواجه الانتقادات، خاصة أننا نغير مسار تجارة عالمية تشبه “تجارة السلاح” على حد وصفه، مؤكدا أنه تم توقيع اتفاق مع مجموعة آل سويدان الإماراتية كمستثمر رئيسى فى المشروع.

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور أحمد أمين، مستشار وزير النقل البحرى إلى أنه تتم حاليًا إعادة التخطيط بجميع الموانئ المصرية.

جريدة المال

المال - خاص

6:29 م, الأثنين, 30 مارس 15