وزير التموين: الإعلان عن تأسيس شركة إدارة البورصة السلعية.. قريبا

وقد يكون قبل عيد الأضحى المبارك

وزير التموين: الإعلان عن تأسيس شركة إدارة البورصة السلعية.. قريبا
محمد مجدي

محمد مجدي

11:33 ص, الأثنين, 27 يوليو 20

كشف الدكتور ، أنه سيتم الإعلان عن تأسيس الشركة التى سوف تقوم بأعمال البورصة السلعية قريبا وقد يكون قبل عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه بدون وجود مخازن معتمدة لن يكون فيه بورصة سلعية والتى ستنظم عمليه العرض والطلب وأن صاحب السلع أو المزارع سيستطيع الإعلان عن المنتجات الخاصة به.

وقال المصيلحى خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن على هامش افتتاح ثانى فرع لمجموعة اللولو الإماراتية، إن تلك المجموعة تعد أحد المستثمرين المشاركين فى تنمية البنية الأساسية فى التجارة الداخلية وتم توقيع عقود إنشاء 4 هايبر فى حضور رئيس الوزراء ومع جهاز تنمية التجارة الدخلية فى أقل من عام ونصف.

وقال وزير التموين إنه سوف يتم أيضا إنشاء 10 أماكن ومنطقة لوجستية، لافتا إلى ضرورة وجود مناطق لوجستية متخصصة ومتعددة الأنشطة مثل الغربية فيها العديد من الأنشطة بجانب مناطق متخصصة.

وأضاف أنه سيتم طرح المستودعات الاستراتيجية العملاقة قريبا وأيضاً إنشاء هايبر وبدون وجود البنية الأساسية للتجارة الداخلية، كما أن التجارة الدخلية تمثل 18٪ من إجمالى الدخل القومى ومستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن ذلك يقلل عنصر النقل والذى يمثل 10٪ وقد يصل الى 15% من ثمن المنتج وأن تقليل تداول حلقات السلع وتقليل الفاقد يؤدى إلى انخفاض الأسعار للمستهلك.