وزير التموين: افتتاح مخزن استراتيجى على مساحة 2300 متر فى بورسعيد قريبا

وزير التموين: هناك اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى إنشاء المخازن السلعية بكل محافظة لربط عملية التداول السلعى

وزير التموين: افتتاح مخزن استراتيجى على مساحة 2300 متر فى بورسعيد قريبا
محمد مجدي

محمد مجدي

1:39 م, الأربعاء, 6 يناير 21

أكد ، أن هناك اهتماما من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى إنشاء المخازن السلعية بكل محافظة لربط عملية التداول السلعى، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن افتتاح عدد من المخازن الاستراتيجية العملاقة التى تخدم عدة محافظات منها مخزن شرق بورسعيد المقام على مساحة 2300 متر مربع.

وقال المصيلحى خلال الجولة التفقدية فى مخزن الجملة التابع لشركة العامة لتجارة الجملة فى منطقة المناخ ببورسعيد، أن تطوير منظومة التجارة الداخلية لابد أن يبدأ بتطوير البنية التحتية فى أسواق الجملة والمخازن السلعية وربطها بنظام متطور للتداول.

وزير التموين: سوق الخضار الذى تم افتتتاحه فى منطقة العرب يعد نموذجا للأسواق

وأضاف المصيلحي، أن سوق الخضار الذى تم افتتتاحه فى منطقة العرب يعد نموذجا بما يجب أن تكون عليه أسواق الخضار، حيث تعمل بنظام منضبط حيث يتم إدخال سيارات الجملة أولا ثم النصف جملة والتجزئة.

وتابع وزير التموين أن الأسواق القديمة العشوائية كانت تتسبب فى فاقد السلع بنسبة تتراوح من 15 إلى 20٪ ، موضحا أن السوق الحضارية الجديدة تتمتع بنظام معالجة الصرف على أعلى مستوى ويتم من خلاله تصريف النفايات والصرف الصحى بطريقة آمنة وذلك فى إطار توجه الدولة للمحافظة على الصحة العامة.

وأوضح المصيلحى أن الوزارة تقوم حاليا على رفع كفاءة قدرات المخازن السلعية، حيث تستطيع توفير احتياجات المنظومة التمونينية دون أى مشاكل من خلال تكوين مخزون استراتيجى من السلع تلبى احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى ربطها بنظام إلكترونى مميكن تتم عبره معرفة الأرصدة المتاحة شهريا ومناطق الاحتياج منعا للأزمات.

من جهته قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن إنشاء المخازن الاستراتيجية وأسواق الجملة يساهم فى تقليل الوقت والتكلفة اللازمين لتداول السلع وضمان وصولها بسعر عادل للمواطن.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء سوق جملة للملابس الجملة والمستعملة والتى تشتهر بها مدينة بورسعيد، مؤكدا السعى لوصول السلع لجميع المواطنين بجودة عالية وبسعر عادل.