وزير التموين: استكمال إنشاء 6 صوامع حقلية حتى الآن من أصل 60 يجري العمل عليها

خلال اجتماع مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية أثناء زيارته المحافظة صباح اليوم

وزير التموين: استكمال إنشاء 6 صوامع حقلية حتى الآن من أصل 60 يجري العمل عليها
معتز محمود

معتز محمود

3:48 م, السبت, 27 يوليو 24

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه حتى الآن تم استكمال إنشاء ست صوامع حقلية من أصل 60 صومعة جار العمل عليهم. جاء ذلك خلال اجتماع مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية، أثناء زيارته المحافظة، صباح اليوم.

وأوضح، خلال كلمته، أهمية التحول الرقمي والرقمنة لتقديم خدمات متطورة أكثر، والوصول إلى الانفتاح المطلوب في أفريقيا، منوهًا بأهمية البحث عن بدائل لتبادل البضائع، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الوقود.

و أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن “غرفة الإسكندرية” تعد هي الغرفة الأم للغرف التجارية، فالمجتمع المصرفي والمالي ينظر إلى “غرفة الإسكندرية” باعتبارها قاطرة التنمية، خاصة في خلق وصناعة رجال أعمال ناجحين.

وأضاف أن الوزارة والغرفة تعدان جناحين للتنمية، ويجب التعاون معًا لتحقيق مزيد من التنمية والتطوير، فهناك تشابك واضح وملموس بين الجانبين.

وأشار إلى أهمية التعاون معًا جميعًا لجعل مصر ذات مكانة أكبر في مجال اللوجستيات، خاصة أننا نمتلك الموقع الإستراتيجي الملائم، فمن المهم العمل على زيادة الأماكن اللوجستية والصوامع،وغيرها من الآليات اللازمة للتطوير،

جاء ذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ونائبيْ مجلس الإدارة أحمد صقر وأحمد حسن، وأعضاء مجلس الإدارة، المهندس البديوي السيد، ومحمود مرعي والمهندس أحمد الكاتب، ومحمد حفني، والمهندس شريف بقطر ورانيا نصير.