وزير التموين: إقامة معارض «أهلا رمضان» منتصف فبراير

بحد أدنى 3 معارض رئيسية بكل محافظة

وزير التموين: إقامة معارض «أهلا رمضان» منتصف فبراير
محمد مجدي

محمد مجدي

5:25 م, السبت, 10 فبراير 24

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات ستفتح أبوابها أمام المواطنين منتصف الشهر الجاري.

وقال خلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين إنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأضاف أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا، مشيرًا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ستشارك في معارض أهلا رمضان وبركن خاص.

وأكد المصيلحي على مديرى المدريات ضرورة وأهمية الرقابة الواعية التى تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالاضافة الي الارز ايضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

وصرح أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، بأن وزير التموين، قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف المتحدث الرسمي ان الوزير وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع الي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة على إنسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وأوضح معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أن الوزير قد أكد على مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الاسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة ، وان عملها مستمر علي مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب المصيلحي، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه انذار اول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير او اذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة، مشيرا إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالأسواق.

 وأشار معاون الوزير لشؤن المشروعات والإعلام إلى أن وزير التموين، قد أكد أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين على البطاقة التموينية.