وزير التموين: إعداد دراسة فنية عن احتياجات مصر من مراكز الغذاء الخضراء

أضاف المصيلحي أن الدراسة وضعت تصورا لعدد المراكز المطلوب إنشاؤها على مستوى الجمهورية وأماكنها والاستثمارات الخاصة بها

وزير التموين: إعداد دراسة فنية عن احتياجات مصر من مراكز الغذاء الخضراء
محمد مجدي

محمد مجدي

11:24 ص, الأثنين, 23 أكتوبر 23

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة سبق واستعانت بالجانب الفرنسي، والذي انتهى من إعداد دراسة فنية عن احتياجات مصر من مراكز الغذاء الخضراء.

وقال المصيلحي خلال كلمته في المؤتمر المنعقد الآن، إن الدراسة أيضا ضمت كيفية إنشاء وإدارة وتشغيل مراكز الغذاء الخضراء من الجيل الثالث.

وأضاف المصيلحي أن الدراسة وضعت تصورا لعدد المراكز المطلوب إنشاؤها على مستوى الجمهورية وأماكنها والاستثمارات الخاصة بها، كذلك تقييم أسواق الجملة الموجودة حاليا، لبدء عمليات التطوير بالتوازي مع إنشاء هذه المراكز في العديد من المحافظات.
 
وأوضح المصيلحي أن إنشاء مراكز الغذاء الخضراء، بالتوازي مع إنشاء المناطق التجارية واللوجستية في العديد من المحافظات، سيعمل على توفير السلع والمنتجات وتقليل حلقات التداول.

واشار الي أن ذلك سينعكس على الحد من هدر المنتجات الأمر الذى يصب في صالح المستهلك، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن زيادة سلاسل الإمداد والمنافذ السلعية التي ساهمت في توفير السلع الغذائية في كل المحافظات.

جاء ذلك خلال مؤتمر إطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، وبحضور كليمانس فيدال دي لا بلاش مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر.