وزير التموين: إطلاق معرض أهلا مدارس 2023 الرئيسي للمستهلكين بداية من غد الجمعة

تم افتتاحه اليوم بحضور رئيس الوزراء

وزير التموين: إطلاق معرض أهلا مدارس 2023 الرئيسي للمستهلكين بداية من غد الجمعة
محمد مجدي

محمد مجدي

8:18 م, الخميس, 14 سبتمبر 23

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن معرض أهلا مدارس 2023 الرئيسي بمدينة نصر سينطلق غدا الجمعة للمستهلكين على مساحة 6 آلاف متر مربع متضمنا 178 جناحا، وذلك بالتزامن مع معارض مثيلة في عواصم ومراكز المحافظات وتنظمها الغرف التجارية بكل محافظة، بالتنسيق مع المحافظين الذين وفروا مواقع متميزة لهذا الغرض.

وأضاف المصيلحي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل على هامش افتتاح معرض اهلا مدارس في مدينة نصر، أن الغرف التجارية بالمحافظات تقوم بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض والتي ستستمر لمدة أسبوعين بالتزامن مع الأوكازيون الصيفي الذي تم مده لنهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف المصيلحي أن مبادرة “أهلا مدارس” تمنح خصومات تصل إلى 50% فى بعض السلع، من خلال معرض رئيسي بعاصمة كل محافظة و108 معارض فرعية بالمدن الرئيسية، بالإضافة إلى 32 شادرا بالمراكز، و84 قافلة متجولة.

وتابع المصيلحي أن ذلك بجانب 427 سلسلة مكتبات، وأكثر من 2500 محل مشارك في الأوكازيون، حيث يتم تقديم الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، والحقائب المدرسية والأحذية والملابس، والحاسبات الآلية مع فروع للبنوك للتقسيط، كما يتم عرض سلع غذائية مدرسية وعصائر، ولأول مرة الكتب الخارجية والنظارات الطبية مع توفير عيادات متنقلة لكشف النظر لتلاميذ المدارس.

وأشار المصيلحي إلي أنه سيتم تقديم السلع الأساسية المخفضة وتشمل سكر وأرز وزيت ومكرونة، إلى جانب منتجات الشركات التابعة لوزارة التموين من خلال جناح كبير للشركة القابضة للصناعات الغذائية بكل المعارض الرئيسية، وذلك للتيسير على المواطنين.