وزير التموين: إصدار السجل الموحد إلكترونيا سبتمبر المقبل

ضمن المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحول الرقمي

وزير التموين: إصدار السجل الموحد إلكترونيا سبتمبر المقبل
محمد ريحان

محمد ريحان

7:03 م, الخميس, 16 يوليو 20

أعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إصدار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار إصدار السجل الموحد ضمن المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحول الرقمي.

وأوضح أن المشروع يتيح اصدار السجل التجاري عبر الانترنت خلال سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن السجل الموحد يتضمن اصدار السجل التجاري والصناعي وسجل الموردين والوكلاء في ملف واحد، منوها بأن رقم السجل سيأخذ الرقم الضريبي ما يستلزم اصدار البطاقة الضريبية أولاً.

جاء ذلك خلال الندوة الذي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بتقنية الفيديو كونفرانس بعنوان: « التجارة الداخلية والقطاع الخاص..فرص استثمارية وشراكة استراتيجية» بمشاركة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس سمير النجار، والمهندس مصطفي النجاري والمهندس أشرف العتال ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان. ونظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

وأكد وزير التموين أن مشروع الدولة للتحول الرقمي يتم علي أعلي مستوي من جهات سيادية ووزارة الاتصالات والتكنولوجيا ويشارك فيه كافة الوزارت ومنها وزارة التموين، مشيرأً إلى أن الوزارة تقوم حالياً بعمل تجارب للمشروع في تحديث خدمات البطاقات التموينية لتعديل الاسم وعدد المشتركين، لافتا أن التحول الرقمي للسجل التجاري هي البداية والنقلة الحقيقة لمصر خلال المرحلة المقبلة في كل ما يتعلق بكافة الأعمال والتجارة والصناعة والخدمات.

وأوضح ، أن هيئة التنمية الصناعية هي الجهة المسئولية عن اصدار السجل الصناعي ولكن بنفس القواعد والاجراءات المتبعة لاصدار السجل الموحد، مشيراً أن أن الفترة الماضية شهدت طفرة كبير في ميكنة السجل التجاري وربطه مع كافة البنوك ومعظم المنافذ الجمركية.