وزير التعليم يتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الدولية «IPS» تمهيدا لافتتاحها 

بمنطقة مصر الجديدة

وزير التعليم يتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الدولية «IPS» تمهيدا لافتتاحها 
عمر سالم

عمر سالم

4:53 م, السبت, 23 مارس 24

قام الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، السبت، بتفقُّد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية “IPS” التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية بالقاهرة، تمهيدًا لافتتاحها خلال أيام.

يأتي افتتاح هذه المدرسة في إطار التوجيهات الرئاسية بالتوسع فى إنشاء المدارس الرسمية الدولية، حيث تبلغ مساحة المدرسة 9716.92 م2، بالإضافة إلى الفراغات الخدمية والمعامل.

وقد تفقّد حجازى، خلال الزيارة، القاعات المخصصة للطلاب وملاعب رياض الأطفال، وعددًا من فصول المدرسة والفناء، والملاعب المخصصة للأنشطة الرياضية المختلفة.

وأكد حجازى أن المدارس الرسمية الدولية “IPS” تحظى باهتمام ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يوجه دائمًا بضرورة التوسع في أعداد هذه المدارس، والارتقاء بمستوى جودتها،

حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًّا يقدم نموذجًا تعليميًّا متميزًا بجودة عالمية، وبمصروفات مدعمة، حيث تمنح الطالب شهادة (IG). 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه النوعية من المدارس تمثل خطوة مهمة تخطوها الدولة المصرية لتقديم خدمة تعليمية متميزة، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتى فى إطار العمل على التوسع في إنشاء المدارس الرسمية  الدولية، وهو ما يسهم في توفير تعليم متميز بأسعار مناسبة، وتلبية لرغبة أولياء الأمور لإتاحة فرصة لأبنائهم للالتحاق بتعليم دولي بمصروفات مناسبة.

وأعلن الوزير أنه سيتم تشغيل هذه المدرسة بداية من العام الدراسى المقبل 2024/ 2025، وسيتم الإعلان عن موعد فتح باب التقدم لأولياء الأمور خلال أيام.

وأضاف الوزير أن مبادرة الوزارة لإنشاء المدارس الرسمية الدولية تتم بالتعاون وبدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها رؤية مستقبلية للتوسع في هذه المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الوزارة حريصة على توفير كل الإمكانات اللازمة للمدارس الرسمية الدولية (IPS)، من مناهج وفصول مجهزة بالشكل الذي يتناسب مع طبيعتها، وتجهيزها بالمعامل المتطورة، فضلًا عن الاستعانة بالمعلمين الأكفاء المتميزين من داخل وخارج الوزارة واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس.  

جاء ذلك بحضور، اللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات،

وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ونادر يونان رئيس مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، والدكتور عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء،

وأمل الهوارى مدير عام إدارة مصر الجديدة التعليمية، والمهندسة هالة شندى مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية فى القاهرة.