وزير التعليم: نطبع 177 مليون كتاب في العام الدراسي الجديد

تحدث الوزير عن الكتب الدراسية للطلاب وذلك في مرحلة رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائي

وزير التعليم: نطبع 177 مليون كتاب في العام الدراسي الجديد
جهاد سالم

جهاد سالم

5:11 م, الخميس, 12 سبتمبر 19

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال شوقي: إن الوزارة تطبع العام الجديد ١٧٧ مليون كتاب لكافة المراحل التعليمية.

وتحدث الوزير عن الكتب الدراسية للطلاب وذلك في مرحلة رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائي، والصفين الأول والثاني الثانوي، ويصل عددهم لنحو نحو ٧.٥ مليون طالب.

وأشار الوزير إلى أن عدد الكتب التي يتم طباعتها لتلاميذ kg1 يبلغ ١.٨ مليون كتاب يتم توزيعها على ٦٠٢ ألف تلميذ.. أما تلاميذ kg2 فيصل عددهم إلى ٧٨٧ ألف ويتسلمون ٢.٤ مليون كتاب.

ويصل عدد التلاميذ في الصف الأول الإبتدائي إلى ٢.٢ مليون، يتسلمون ٩ ملايين كتاب، فيما يصل طلاب الصف الثاني الإبتدائي إلى ٢.١ مليون طالب يتسلمون ١٠ مليون كتاب.

وقال وزير التعليم: إن الوزارة لديها خطة واضحة ومحددة لتسليم الكتب المدرسية المتأخرة لطلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الإبتدائي.

وأشار إلى أن الكتب المتأخرة بالنسبة لصف kg1 هي اللغة الفرنسية وسيتم تسليمها ٣ أكتوبر واللغة العربية ٢٩ سبتمبر وكتاب كونكت ٢٩ سبتمبر، والإنجليزية ٢٤ سبتمبر.

وبالنسبة لكتب kg2 سيتم توزيع كتاب اللغة الإنجليزية يوم ٢٣ سبتمبر ومتعدد التخصصات فرنسي ٤ أكتوبر.. أما الكتب المتأخرة بالنسبة للصف الأول الإبتدائي فهي اللغة العربية وسيتم تسليمها ١٣ أكتوبر والتربية الدينية ١٠ أكتوبر.

 أما الصف الثاني الإبتدائي فيتسلم كتاب اللغة العربية ومونكت بلاس ٣ أكتوبر وكتاب التربية الدينية ١٧ أكتوبر.