وزير التعليم : ندرس شكل الدراسة للعام الجديد وجميع الاحتمالات واردة

الوزارة نعكف حاليا على الوصول إلى القرار الصحيح الذي يضمن استمرار العملية التعليمية

وزير التعليم : ندرس شكل الدراسة للعام الجديد وجميع الاحتمالات واردة
جهاد سالم

جهاد سالم

5:01 م, الخميس, 16 يوليو 20

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لديها العديد من المقترحات حول شكل الدراسة في العام الدراسي 2020 /2021.

وأضاف وزير التعليم ، نعكف حاليا على الوصول إلى القرار الصحيح الذي يضمن استمرار العملية التعليمية، بالشكل الذي يحافظ سلامة الطلاب وصحتهم، خاصة وأن منظومة التعليم قبل الجامعي بها ما يقرب من 22 مليون طالب بالسنوات التعليمية المختلفة.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، لاجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي (عبر الفيديو كونفرانس) لمناقشة تنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2020/2021 .

وأشار الوزير إلى أن جميع الاحتمالات واردة في شكل الدراسة بالنسبة للعام الدراسي الجديد.

وأكد أنه سيتم الاعتماد على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية التعلم، والاستفادة من المنصات التعليمية التي أطلقتها الوزارة للطلاب منذ انتشار جائحة كورونا.

ولفت شوقي، إلى أن نظام التعليم الجديد 2.0 (والذي يطبق على صفوف رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي)، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في المرحلتين الإعدادية والثانوية وكذلك التعليم المدمج، هي أنظمة مستقبلية وليست مرتبطة بانتشار فيروس كورونا فقط.

واستكمل إنه سيتم تعميم ذلك خلال السنوات المقبلة للتغلب على المشاكل التي تواجه عملية التعليم والتي منها (الكثافة العددية، وعجز المعلمين).