وزير التعليم : منع أي طالب من دخول امتحانات الثانوية العامة بعد الساعة التاسعة صباحا

كما لن يتم السماح لأي طلاب دون إجراءات التعقيم

وزير التعليم : منع أي طالب من دخول امتحانات الثانوية العامة بعد الساعة التاسعة صباحا
جهاد سالم

جهاد سالم

7:52 م, الأحد, 7 يونيو 20

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل دخول الطلاب إلى اللجان لأداء امتحانات الثانوية العامة.

وقال الوزير خلال مؤتمرا صحفي للإعلان عن استعدادات امتحانات الثانوية العامة، إن تم تغيير وقت الامتحان ليبدأ من الساعة العاشرة صباحا لتوفير الوقت اللازمة لإجراءات تعقيم الطلاب.

وأكد الوزير أنه لن يسمح بدخول الامتحانات لأي طالب يتأخر عن الساعة التاسعة صباحا، كما لن يتم السماح لأي طلاب دون إجراءات التعقيم.

ولفت الوزير إلى أن وزارة الداخلية ستتولى عملية تأمين دخول الطلاب للامتحان، وسيتم تنظيمها في طوابير بحيث يفصل بين الطالب والآخر مترين على الأقل.

واستكمل الوزير أنه توزيع كمامات على كل طالب، وأغطية الأحذية واستخدام المطهرات ومعقمات الأيدي، كما سيتم استخدام كواشف الحرارة لقياس درجات حرارة الطلاب.

وأوضح الوزير أنه في حال ملاحظة أي ارتفاع في درجات الحرارة سيتم نقل الطالب فورا بسيارات إسعاف لمستشفى المختص لعمل تقرير طبي يتيح له الحق في الحصول على كامل الدرجة حلال الامتحان بالدور الثاني.

وقال الوزير إنه في حالة الاشتباه في إصابة طالب داخل اللجنة يتم عرضه على طبيب أو زائر صحي لتحديد مدي إمكانية استكمال الامتحان من عدمه، ثم يتم تحويله إلى المستشفى لعمل تقرير طبي.

وعرض الوزير فيديو محاكاة للإجراءات الوقائية المتبعة لامتحانات الثانوية العامة.

محاكاة للإجراءات الوقائية المتبعة لامتحانات الثانوية العامة

فيديو يعرض محاكاة للإجراءات الوقائية المتبعة لتأمين الطلاب والمراقبين والعاملين أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة. #صحتك_أمانة#تعليمنا_حياة

Gepostet von ‎وزارة التربية والتعليم المصرية‎ am Samstag, 6. Juni 2020