وزير التعليم لأولياء الأمور : لا تنزلقوا إلى محاولات التربح على حساب أبنائكم

عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك

وزير التعليم لأولياء الأمور : لا تنزلقوا إلى محاولات التربح على حساب أبنائكم
جهاد سالم

جهاد سالم

3:12 م, الأربعاء, 1 أبريل 20

توجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعدة رسائل للطلاب وأولياء الأمور عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك، مطالبا أولياء الأمور بعدم الانزلاق إلى محاولات البعض التربح على حساب أبنائهم.

ودعا الوزير أولياء الأمور إلى الإلمام بما تقوم به الوزارة ومساعدة أبنائهم على الاستفادة من أنماط التعلم الجديدة والابتعاد عن كل أشكال الدروس الخصوصية ومحاولات الاتجار بالتعليم.

وأشار إلى أن الوزارة وفرت للطلاب كل ما تستطيع ، للمرور من هذه المرحلة أقوى وأكثر وعيًا بالهدف الأسمي للتعلم.

وأكد أن امتحانات أولى ثانوي في أبريل “تجريبية” بدون درجات للتعود على استخدام التابلت، واختبار الشبكات وكفاءتها.

كما أكد أن كافة المشروعات البحثية لسنوات النقل مثلها مثل الاختبارات التقليدية للمرور إلى الصف الأعلى وليست سنوات فاصلة.

ونوه الوزير إلى أنه لا يوجد ما يستدعي أي نوع من أنواع القلق أو التوتر حيث إن كل الاختبارات والمشروعات بنظام الكتاب المفتوح وتتم في المنازل بلا ضغط وتغطي فقط المناهج التي تم تدريسها حتى تعليق الدارسة.

وقال الوزير : نتمنى أن نتعاون جميعًا لإنجاح المشروعات، التي تنفذها الوزارة في إطار منظومة الاختبارات الإلكترونية، والتحول الرقمي، لأنها مصممة للحفاظ على أبنائنا وكذلك لأنها أساس هائل لمستقبل تعليمي أفضل.

وأشار إلى أن الوزارة نعمل في ظروف شديدة الصعوبة، وبالتالي نتمنى التعامل مع أي مشاكل قد تطرأ بهدوء حتى نستطيع التعامل معها بدون حالة التوتر الغير مبرر التي يصطنعها البعض عن طريق اختلاق بلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.