وزير التعليم : ضم امتحانات الترمين الأول والثاني لطلاب الشهادة الإعدادية

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١

وزير التعليم : ضم امتحانات الترمين الأول والثاني لطلاب الشهادة الإعدادية
جهاد سالم

جهاد سالم

5:47 م, الأحد, 14 فبراير 21

عرض الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطط استكمال الدراسة والتقييم بعد ٢٠ فبراير.

وقال الوزير نجحنا العام الدراسي الماضي في استكمال العام، وإجراء امتحانات الثانوية العامة الطلبة، رغم الظروف الصعبة لجائحة كورونا.

وأشار الوزير إلى نظام التعليم الجديد من رياض الأطفال حتى الثالت الابتدائي نظم التقييم مختلفة، لحوالي ٨ ملايين طالب، وامتحانات غير المضافة للمجموعة ومواد الهوية سيتم تأجيلها حتى نهاية العام الشهادة الإعدادية يستم ضم امتحانات الترمين الأول والثاني.

والصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي سيتم إجراء امتحان واحد لكل المواد.

وأوضح الوزير أن كل صف دراسي سيذهب للامتحان مرة واحدة في فبراير، ومن ثم امتحانات مجمعة لكل شهر، كما ينطبق ذلك على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بينما تكون الامتحانات إلكترونية.

ويعقد الدكتور، طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا للإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مد إجازة نصف العام لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، ووفقًا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.