وزير التعليم: امتحانات النقل غير موحدة منذ 50 عاما

قال وزيرالتعليم لمروجي تلك الانتقادات إن امتحانات النقل غير موحدة ومنذ 50 عاما تتم علي مستوي الإدارة، فلماذا لم تعل أصوات تكافؤ الفرص؟

وزير التعليم: امتحانات النقل غير موحدة منذ 50 عاما
جهاد سالم

جهاد سالم

4:57 م, الأربعاء, 5 فبراير 20

استنكر دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الانتقادات الموجهة للوزارة حول اختلاف امتحانات الصف الثاني الثانوي الإلكترونية والورقية، والمناداة .

وقال وزيرالتعليم لمروجي تلك الانتقادات إن امتحانات النقل غير موحدة ومنذ 50 عاما تتم علي مستوي الإدارة، فلماذا لم تعل أصوات تكافؤ الفرص؟

وتابع وزير التعليم : دعونا نفرح بحجم الإنجاز المحقق حتى الآن، نفرح بتنمية مهارات أبنائنا.

وأكد وزير التعليم أن الامتحانات ليست تراكمية ولا علاقة لها بدخول الجامعة.

ولفت إلى الهجوم الشرس الذي يتعرض له وتتعرض له منظومة التعليم الجديدة ، والتي انتقلت من وقوع السيستم خلال العام الماضي إلي كروت التقييم العام الدراسي الحالي رغم أن تلك الكروت تم تطبيقها منذ العام الماضي.

وصف نظام التقييم لطلاب الصف الثاني الثانوي بـ” الروشتة الطبية “.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم الأربعاء ، لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.

وقال شوقي إن كارت التقييم يوضح موقف الطالب من التحصيل الدراسي، وليس هناك نجاج أو سقوط.

وأضاف أن الهدف من النظام الجديد قراءة مستوى الفهم عند الطلاب، وأن النظام الجديد يسعى لإلغاء مصطلحين من التعليم الأول هو ساقط وناجح ، والثاني مجموع الدرجات.

ولفت إلى أن في النظام القديم كان الطلاب يحفظون الأسئلة والأجوبة ويتوقعون الدرجات ليخرج الطالب وهو على علم بنتيجه، لافتا في الوقت ذاته إلى أن النظام الجديد الهدف منه قياس الآداء، ويفيد الطلاب في معرفة مواطن الضعف ، والعمل عليها.