وزير التعليم: الفلوس مش مشكلتنا ويجب أن يكون لدينا الإيمان بتجهيز الأبناء لما هو قادم

في مداخلة له بجلسة "جلسة تنمية رأس المال البشري"، خلال فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم:

وزير التعليم: الفلوس مش مشكلتنا ويجب أن يكون لدينا الإيمان بتجهيز الأبناء لما هو قادم
أحمد صبري

أحمد صبري

5:37 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الأموال ليست مشلكة النظام التعليمي في مصر ولكن نحتاج لتجهيز الجيل القادم من الأبناء لما هو قادم من متطلبات، والإيمان بذلك، موضحًا أن عملية التعليم ليست مقتصرة على السنوات الدراسية فقط.

وأضاف، في مداخلة له بجلسة “جلسة تنمية رأس المال البشري”، خلال فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم: مش مشكلتنا الفلوس، مشكلتنا الإيمان إن إحنا نشوف ولادنا، ونجهزهم لما هو قادم من متطلبات الأجيال القادمة، أنا شهدت التطور التكنولوجي من الأول من ساعة ماكانت شاشة الحاسب الآلي كبيرة لحد الآن واتعلمت مع نفسي حاجات كتير خارج دراستي.

وتابع: أنا تعينت في الأمم المتحدة بمجال الأى تي رغم أنني أستاذ ميكانيكا في كلية الهندسة، واتعلمت لغات برجمة الآلة لوحدى، ولازم ندرك أن التعليم مستمر مدى الحياة، والموضوع مش درجات وبنحاول نرجع سيستم التعليم اللى طلّع عظماء في مصر.

وبدأت، أمس الأول السبت، فعاليات “منتدى شباب العالم”، في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا مهمة، مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددًا من الوِرش التحضيرية في اليومين الماضيين، مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية”، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ظل الثورة الصناعية ورؤية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.

يشهد المنتدى، هذا العام، تدشين «منصة حاضنة الأعمال»، والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال على اختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم، بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات، وكيفية الحصول على تمويل، وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة، وسيضم المنتدى، هذا العام، نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسعة محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط، والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.