وزير التعليم العالي يشارك في مؤتمر «الذكاء الاصطناعي» الدولي بالصين

تنظم جمهورية الصين الشعبية في العاصمة بكين المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع منظمة اليونيسكو

وزير التعليم العالي يشارك في مؤتمر «الذكاء الاصطناعي» الدولي بالصين
جهاد سالم

جهاد سالم

11:07 ص, الأربعاء, 15 مايو 19

يشارك د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في فعاليات المؤتمر الدولي الذى تنظمه وزارة التعليم بجمهورية الصين الشعبية بعنوان: “الذكاء الاصطناعي والتعليم”.

ويقام المؤتمر بالتعاون مع منظمة اليونسكو وحكومة بلدية بكين، وذلك خلال الفترة من 16-18 مايو الحالى.

ويتضمن المؤتمر جلسات نقاشية بين جميع المعنيين لمراجعة التفاعل بين الذكاء الاصطناعي والتعليم، وتخطيط السياسات والإستراتيجيات التى من شأنها تعظيم الاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي.

كما يناقش المؤتمر آليات تحجيم المخاطر التى يمكن أن تنعكس على العملية التعليمية، باعتبار أن الذكاء الاصطناعى سلاح ذو حدين.

عرض التجربة المصرية

ومن المقرر أن يشارك الوزير فى جلسة نقاشية حول آليات تطوير محترفي الذكاء الاصطناعي، وتشجيع البحث في مجال الذكاء الاصطناعى بالتعليم العالي، ودور الجامعات فى هذا المجال.

ويتحدث “عبدالغفار” عن التجربة المصرية فى إنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي، كما يشهد جلسة نقاشية حول تقليل الفجوة بين الذكاء الاصطناعى فى التعليم كأحد أولويات إفريقيا.

كما يشارك فى فعاليات المؤتمر وزراء ومسئولون رفيعو المستوى من الدول الأعضاء باليونسكو، إضافة إلى رواد الصناعة فى مجال الذكاء الاصطناعى، وممثلي المنظمات الدولية والباحثين والممارسين فى هذا المجال.

أجندة الوزير

وطبقًا لترتيبات وزارة التعليم العالي يلتقي د. عبد الغفار مع يلتقى مع وزيرى التعليم والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية الصين الشعبية، إضافة لزيارة بعض المؤسسات التعليمية والبحثية بالصين.