وزير التعليم العالي: مدينة الأبحاث العلمية تسير نحو الطريق الصحيح

خلال الاحتفالية التي أقامتها مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب

وزير التعليم العالي: مدينة الأبحاث العلمية تسير نحو الطريق الصحيح
مها يونس

مها يونس

5:42 م, السبت, 8 فبراير 20

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مدينة الأبحاث العلمية يمكنها إحداث تغيير كبير في مجال البحث العلمي ليس في الإسكندرية فقط بل في جميع محافظات مصر.

وأضاف أن المدينة تسير نحو الطريق الصحيح الذي أنشأت من أجله، والدليل على هذا كم الأبحاث العلمية الصادرة عن المعاهد والمراكز البحثية في المدينة والتي يتم نشرها في الدرويات والمجالات العالمية.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب برئاسة الدكتورة مها الدملاوي، بمناسبة بدء العمل بالمعامل المركزية بالمدينة بنظامها الجديد لتقديم الخدمات العلمية للمجتمع المدني والصناعي والجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

حضر الاحتفالية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية السابق، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.

وكانت مدينة الأبحاث العلمية قد قامت بإعادة هيكلة المعامل المركزية التابعة لمدينة الأبحاث العلمية، وتضمنت الخطة تطوير نظام عمل إدارة المعامل واستخدام نظم حديثة مميكنة.

كما تضمنت تصميم شبكة معلومات تربط المعاهد والمراكز التابعة للمدينة ببعضها، وتأمين نقل البيانات، وتوفير الصيانة للأجهزة.

يشار إلى أن مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب تم إنشاؤها بقرار جمهوري رقم 85 لعام 1993 على مساحة 225 فدانا بمدينة برج العرب الجديدة.

وتضم المدينة 12معهدا بحثيا ومركزا تكنولوجيا ويعمل بها حاليا 5 معاهد بحثية ومركز تكنولوجي، وتعمل المدينة على تدريب طلبة الكليات العملية بجامعة الإسكندرية من أجل رفع قدراتهم العملية والتطبيقية فى العديد من التخصصات بهدف تعريف الطلاب بأهمية ربط البحث العلمى بالصناعة وتجهيزهم لخوض مضمار سوق العمل.