وزير التعليم العالي : عقد امتحانات السنة النهائية بالجامعات أول يوليو

ذلك القرار جاء عطفا على قرار المجلس الأعلى للجامعات الذي صدر في جلسته رقم 699 بتاريخ 18 أبريل الماضي بشأن وضع الخطط المستقبلية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 – 2020

وزير التعليم العالي : عقد امتحانات السنة النهائية بالجامعات أول يوليو
صفية حمدي

صفية حمدي

5:43 م, الأحد, 17 مايو 20

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، توافقت على أن يكون الأول من يوليو المقبل موعد بدء امتحانات الفرق النهائية بالجامعات.

وتابع في مؤتمر صحفي اليوم، أن ذلك القرار جاء عطفا على قرار المجلس الأعلى للجامعات الذي صدر في جلسته رقم 699 بتاريخ 18 أبريل الماضي بشأن وضع الخطط المستقبلية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 – 2020.

وأشارت المادة التاسعة لتأجيل الامتحانات، وعهدت لمجالس الجامعات والمعاهد وضع جداول الامتحانات، وكذلك وضع الضوابط والإجراءات اللازمة التي تتيح للطلاب البدء في الامتحانات.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد طلاب الدراسات النهائية في الجامعات يبلغ حوالي 400 ألف طالب.

وفيما يتعلق بتنظيم الامتحان، أكد أنه سيتم ترك الأمر لكل جامعة ومعهد بمجالسه المختلفة لوضع الجداول الزمنية الخاصة بالتدريب المؤهل لفترة الامتحان ، وذلك مع التشديد على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأوضح الوزير أنه سيتم إعلان الجداول في الجامعات والمعاهد الأيام القليلة المقبلة.