وزير التعليم العالي: جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء تنافس الجامعات العالمية

تضم 12 كلية موزعة على 3 مدن

وزير التعليم العالي: جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء تنافس الجامعات العالمية
جهاد سالم

جهاد سالم

4:21 م, الخميس, 20 يونيو 19

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، اليوم بمقر الوزارة، وفد الصندوق السعودي للتنمية، برئاسة المهندس على بن محمد الوقيان، وذلك في إطار زيارة وفد الصندوق لجامعة الملك سلمان الدولية.

وأعرب الوزير عن تقديره للمملكة العربية السعودية؛ لمشاركتها في عمليات التنمية بمختلف المجالات في مصر، خاصة مشروع إنشاء جامعة الملك سلمان الدولية بمحافظة حنوب سيناء، والتي تضم 12 كلية موزعة على 3 مدن هي «رأس سدر، وطور سيناء، وشرم الشيخ» وتضم العديد من التخصصات الحديثة.

وأشار عبد الغفار إلى اهتمام الدولة بجامعة الملك سلمان الدولية بفروعها، حيث تحظى الجامعة باهتمام خاص من القيادة السياسية.

وأضاف أنه منذ البدء في إنشاء الجامعة عام 2017 ويتم التوسع في منشآتها وبرامجها التعليمية لتنافس الجامعات العالمية.

وأكد أهمية التعاون بين الوزارة والصندوق السعودى للتنمية، مشددًا على تذليل كافة العقبات للانتهاء من المشروع على أكمل وجه.

ومن جانبه أكد المهندس على بن محمد الوقيان حرص الصندوق على التعاون مع مصر، خاصة في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين على مختلف المستويات.

وأشاد الوقيان بحجم الإنجازات التي تمت في جامعة الملك سلمان الدولية ومستوى جودتها، والجهود المبذولة، وما تم اتخاذه من إجراءات للتوسع في مساحة الجامعة، مضيفًا أن هذا المشروع يلقى الاهتمام الكامل والرعاية من الصندوق.

وأشار إلى أنه جار العمل مع وزارة التعاون الدولي والاستثمار؛ لتعديل بنود الاتفاقية التي تم توقيعها عام 2016 بين حكومتى مصر والسعودية لتنمية شبه جزيرة سيناء؛ لتتناسب مع التوسعات والتجهيزات الجديدة التي تحدث في الجامعة.

وشهد اللقاء المهندس نواف بن فهد السنيد ممثل الصندوق السعودي للتنمية، وغدير حجازي مساعد وزير الاستثمار والتعاون الدولي بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.