وزير التعليم العالي: إغلاق كيان وهمى تحت اسم جامعة تاميرا الفنلندية باﻹسكندرية

مزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالي.

وزير التعليم العالي: إغلاق كيان وهمى تحت اسم جامعة تاميرا الفنلندية باﻹسكندرية
جهاد سالم

جهاد سالم

12:46 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق “كيان وهمي” باسم «جامعة النخبة، تاميرا الفنلندية» بالإسكندرية؛ لقيامها بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالي.

وكان الوزير تلقي تقريرا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة حول مداهمة لجنة الضبطية القضائية التي تم تشكيلها من قبل الوزارة لجامعة بالاسكندرية تحمل اسم تاميرا.

وأشار التقرير إلى أنه بقيام لجنة الضبطية القضائية بمداهمة الكيان المذكور، تبين قيامه بعدم تنفيذ تعهد صاحب المنشأة شفاهة بإزالة اليافطات التي تحمل اسم جامعة تامبيرا الفنلندية من أمام المقر الإداري، بالإضافة إلى الإعلان عن جامعة وهمية لم يصدر لها قرار من الوزارة، ما يوهم الطلاب أنها جامعة معترف بها.

وفي ضوء ذلك أصدر الوزير قرارا بإغلاق الكيان الوهمي « جامعة تاميرا» لعدم حصوله على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالي، وتم إبلاغ محافظة الإسكندرية لإعمال شأن المحافظة في تنفيذ قرار الغلق.

ووجه عبدالغفار بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

وطالب الوزير الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع وزارة التعليم العالي.