وزير التعليم: الاستغناء عن الكتب الورقية بالكامل بالمرحلة الثانوية العام المقبل

أشار الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن العام القادم سيتم إلغاء طباعة نحو ٣٠ مليون كتاب، وذلك في إطار خطة للتحول الرقمي

وزير التعليم: الاستغناء عن الكتب الورقية بالكامل بالمرحلة الثانوية العام المقبل
جهاد سالم

جهاد سالم

5:25 م, الخميس, 12 سبتمبر 19

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لن تطبع الكتب للمرحلة الثانوية اعتبارا من العام القادم.

وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن العام القادم سيتم إلغاء طباعة نحو ٣٠ مليون كتاب، وذلك في إطار خطة للتحول الرقمي.

وقال شوقي: إن إحدى مزايا تطوير التعليم هي إيجاد فرص جديدة لتدشين شركات لتقديم محتوى تعليمي إلكتروني أفضل من فتح مطابع، لوجود اتجاه للتحول العالمي نحو الرقمنة.

وأوضح أن الوزارة تكبدت العام الدراسي الجديد تكلفة إضافية بطباعة كتاب الصف الأول الثانوي؛ نظرا لتأخر تسليم التابلت خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وهو ما لن يتكرر العام الدراسي القادم ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وتابع الوزير: إن جميع الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة سيكون لديهم تابلت خاصة وإن الوزارة تعاقدت علي التابلت الذي سيتم تسليمه العام القادم منذ الآن لضمان عدم تأخره.

وأوضح الوزير أن المراحل التعليمية الأولى سيتم استثنائها من الكتب الإلكترونية، وذلك من منطلق رؤية التربية حيث يجب تعليم التلاميذ الكتابة والخط والرسم.