وزير التعليم : الاتفاق مع شركات المحمول على إتاحة بنك المعرفة مجانا لمواصلة الدراسة عن بعد

قال إنه سيتم الاتفاق مع شركات المحمول الثلاثة لتقديم الخدمة للطلاب على بنك المعرفة مجانا، والتصفح على المواقع التعليمية لن يتم محاسبة الطالب عليها وسيقدم مجانا له حتى يساعده في المذاكرة.

وزير التعليم : الاتفاق مع شركات المحمول على إتاحة بنك المعرفة مجانا لمواصلة الدراسة عن بعد
أحمد صبري

أحمد صبري

12:07 ص, الأحد, 15 مارس 20

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن وزير الاتصالات أخبره أن شركات الاتصالات أخبرته موافقتها على الدخول على مواقع التعليم على شبكة الانترنت دول تأثر باقات المحمول للمساعدة على العملية التعليمة بعد إعلان الحكومة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين .

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر : إحنا مهتمين بالتعليم بجد وده وسنعمل على تيسير التلعيم للطلاب في البيوت من خلال المواقع التعلميمة وبمك المعرفة .

وأكد شوقي أن الوزارة ستعمل على السيطرة على الوباء من خلال تعقيم الفصول والمراحيض المدرسية من خلال فرق محترفة لعدم نقل العدوي بين الطلاب بعد عودتهم.

وأوضح الوزير أن الحكومة تعمل كفريق، ولا أحد يتخذ قرارا فرديا، مضيفا أنه سيتم الاتفاق مع شركات المحمول الثلاثة لتقديم الخدمة للطلاب على بنك المعرفة مجانا، والتصفح على المواقع التعليمية لن يتم محاسبة الطالب عليها وسيقدم مجانا له حتى يساعده في المذاكرة.

وأكد أنه لا تأجيل الامتحانات والمناهج ستسكمل ولكن بطرق أخرى تكنولوجية لتفادى العدوى والاختلاط.

يذكر أن المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين .