وزير التعليم : إلغاء حضور الطلاب للمدارس والجامعات وإجازة نصف العام من 16 يناير إلى 20 فبراير

الخريطة التعليمية بدأت في 17 اكتوبر الماضي

وزير التعليم : إلغاء حضور الطلاب للمدارس والجامعات وإجازة نصف العام من 16 يناير إلى 20 فبراير
محمد مجدي

محمد مجدي

4:12 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم ، أنه تم تغيير خريطة العام الدراسي الحالي، حرصاً من الدولة على سلامة المنظومة التعليمية من طلاب ومدرسيين وإداريين في ظل جائحة كورونا التي تشهدها مصر حاليا.

وقال شوقي خلال مؤتمر صحفي مذاع على قناة اكسترا نيوز، إنه بعد مشاورات كثيرة بين إدارة أزمة كورونا ووزير التعليم العالي ومجلس الوزراء تم الموافقة على الخريطة الجديدة، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واضاف وزير التعليم أن الخريطة التعليمية بدأت في 17 اكتوبر الماضي، على أن تكون الامتحانات يوم 23 يناير 2021 ، وإجازة نصف العام من 5 إلي 20 فبراير.

وأكد شوقي، أنه تم تأجيل الامتحانات للنصف الأول من العام الدراسي لما بعد 20 فبراير ، قائلا: مش عاوزين الطلاب يروحوا المدارس بجميع أنواعها ومراحلها الدراسية كذلك التعليم العالي بكل أنواعه.

وأشار إلى أنه سيتم توقف الحضور في المراحل الدراسية من 2 إلى 16 يناير مع استمرار التعلم عن بعد من خلال القنوات التلفزيونية ومواقع التعلم عن بعد على الإنترنت.

وأوضح أنه سيتم استكمال المناهج الدراسية بدون حذف أي مواد أو فصول منها، مشيرا إلى أن إجازة نصف العام ستبدأ من 16 يناير إلى 20 فبراير.

واكد شوقي أنه سيتم وضع جداول أسبوعية على موقع الوزارة بشأن الدروس في القنوات المختلفة.