وزير التعليم: إعلان خطة العام الدراسى الجديد أول سبتمبر

وقال وزير التربية والتعليم إنه خلال الفترة المقبلة سوف يكون أمامنا تحد كبير فى أعداد الطلاب، حيث إن لدينا 23 مليون طالب

وزير التعليم: إعلان خطة العام الدراسى الجديد أول سبتمبر
صفية حمدي

صفية حمدي

2:47 م, الأحد, 9 أغسطس 20

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم، خطط وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالى للعام الدراسى 2020-2021، فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ،  فى اجتماع حضره الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وعرض وزير التربية والتعليم فى الاجتماع تصورات مبدئية لخطة العام الدراسى المقبل، ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن الخطة الكاملة أول سبتمبر المقبل، وسوف يتم عرضها على رئيس الوزراء يوم 20 أغسطس الحالى.

استهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد أنه فى ضوء ما فرضته علينا جائحة فيروس كورونا المستجد يجب أن نتفق على تصور محدد لسير العملية التعليمية، فى العام الدراسيّ الجديد 2020-2021، خاصة فى ظل ما تفرضه علينا أيضاً ظروفنا من كثرة أعداد الطلاب، مما يتسبب فى زيادة الكثافة الطلابية وحدوث التزاحم، وهو الأمر الذى يحتاج إلى ترسيخ منظومة متكاملة الأركان لتحقيق الأهداف المطلوبة من العملية التعليمية، وفى الوقت نفسه يحقق حماية الطلاب والمدرسين وجميع العاملين فى المنظومة التعليمية.

وزير التعليم: الاتفاق على بدء العام الدراسى الجديد يوم 17 أكتوبر المقبل

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيّ إنه تم الاتفاق على بدء العام الدراسى الجديد فى يوم 17 أكتوبر المقبل، بالتنسيق مع وزير التعليم العالى.

ولفت إلى أنه من حيث المحتوى الرقمى المتاح حاليا، أصبح يضم المكتبة الرقمية التى تشتمل على مناهج تعليمية للصفوف من KG1 حتى الصف الثالث الثانوى، وشهدت إقبالا عاليا وصل إلى مائتى مليون طالب.

وأوضح الدكتور طارق شوقى أن نظام الامتحانات الإلكترونية بدأ الإعداد له عام 2018، ووصلنا حاليا إلى مرحلة متقدمة للغاية فى هذا الشأن، وخلال الشهرين الماضيين تم إعداد 11 مليون امتحان للثانوية العامة،  وتم تدشين موقع إلكترونى لمراجعات الثانوية العامة 2020( ثانوية دوت نت)، ولفت إلى أن كل ما تم إعداده من أدوات وبرامج تعليمية يعد من مكتسبات فترة أزمة فيروس “كورونا” المستجد ، وسيكون لها إفادة كبيرة لنا جميعا خلال المرحلة المقبلة.


وقال وزير التربية والتعليم إنه خلال الفترة المقبلة سوف يكون أمامنا تحد كبير فى أعداد الطلاب، حيث إن لدينا 23 مليون طالب، موزعين على مدارس متنوعة، وتم تقسيمهم إلى مراحل، منKG1  حتى 3 ابتدائى، ومن 4-6 ابتدائي، ومن أولى إعدادى – 3 إعدادى، ثم المرحلة الثانوية.

وأكد شوقى أنه أصبح لدينا بنية أساسية إلكترونية متكاملة فى المرحلة الثانوية.