وزير التعليم أمام البرلمان للرد على 40 طلب إحاطة

ياسمين فواز أعلنت الأمانة العامة بمجلس النواب، عن عقد لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس، اجتماعا غدًا الإثنين، بحضور وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، للرد على 40 طلب إحاطة من النواب. ومن المقرر أن تستمع اللجنة خلال اجتماعها، إلى وزير التعليم، بشأن قراراته الأخيرة، وخطواته نحو تطوير منظومة ال

وزير التعليم أمام البرلمان للرد على 40 طلب إحاطة
جريدة المال

المال - خاص

4:57 م, الأحد, 29 أكتوبر 17

ياسمين فواز

أعلنت الأمانة العامة بمجلس النواب، عن عقد لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس، اجتماعا غدًا الإثنين، بحضور وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، للرد على 40 طلب إحاطة من النواب.

ومن المقرر أن تستمع اللجنة خلال اجتماعها، إلى وزير التعليم، بشأن قراراته الأخيرة، وخطواته نحو تطوير منظومة التعليم، ومنها نظام الثانوية العامة الجديد، وتأجيل العمل بالمدارس اليابانية.

من جانبها أكدت النائبة ماجدة نصر، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن تناقض قرار وزير التعليم، بإلغاء الامتحانات الشهرية، مع السياسة التي سبق أن انتهجها الوزير بالنسبة للثانوية العامة، هي عدم الاعتماد على الامتحانات ودرجات سنة واحدة لتقييم الطلاب، وإنما تقسيم ذلك على 3 أعوام. 

وأكدت، أن اللجنة ستناقش الوزير، في القرار الخاص بإلغاء الاختبارات الشهرية، مشيرة إلى أن هناك 40 طلب إحاطة من النواب إلى وزير التربية والتعليم، ومناقشتها خلال الاجتماع، مؤكدة أن أبرز طلبات الإحاطة كانت لتأخر تقديم مشروع قانون التعليم، وتأجيل العمل بالمدارس اليابانية، وعرض خطوات محددة للمرحلة المقبلة.

جريدة المال

المال - خاص

4:57 م, الأحد, 29 أكتوبر 17