وزير التعليم أمام البرلمان : تقدم مصر 23 درجة في تصنيف المعرفة

غرفة عمليات 24 ساعة للرد علي كافة الاستفسارات من خلال نظام الواتس

وزير التعليم أمام البرلمان : تقدم مصر 23 درجة في تصنيف المعرفة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:12 م, الأربعاء, 20 يناير 21

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني تقدم تصنيف مصر 23 درجة في تصنيف المعرفة، لتصبح 80 من 130 دولة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة في البرلمان اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس.

وأشار وزير التعليم خلال كلمته فى الجلسة العامة للبرلمان إلى أن هناك غرفة عمليات 24 ساعة للرد علي كافة الاستفسارات من خلال نظام الواتس.

وأكد أن القنوات التعليمية أصبحت علي اليوتيوب ومتاحة للجميع و24 ساعة.

وعن التعليم الفني، قال وزير التعليم: “سوف ننسف النظام القديم ونعلم تعليما فنيا محترما وخريج التعليم الفني الجديد أول مرتب له 5 آلاف جنيه لأن الفلسفة تغيرت وهناك رؤية ثورية للتعليم الفني وبيئة مختلفة تماما للمدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون والتنسيق مع رجال الصناعة أو المؤسسات الصناعية التابعة للدولة هناك تغير كامل وتخصصات مختلفة وهناك إقبال كبير علي هذا التعليم”.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن انتشار الدروس مرض اجتماعي، وقولنا إن الدرس لن ينفع وطريق وضع الامتحان لن يفيد معه الدروس وهناك كثير من البدائل مجموعات التقوية والقنوات التعليمية والدروس الخصوصية علي النظام التعليمي الجديد وغيرها ولا بد من انتهاء الدروس الخصوصية.

وناشد الجميع بمقاومة منظومة الدروس الخصوصية، قائلا: “وبلاش تكلفوا نفسكوا ومش هينفع”.

وأضاف الوزير: “اتخذنا قرارا بالنسبة للدبلومة الأمريكية والإنجليزية لعمل امتحان علي المواصفة الأمريكي يقيس به وتم امتحان الطلاب ودخلوا الجامعة به، والآن هذا الامتحان يتم طلبه في الدول العربية وهذا الامتحان بالنظام الإلكتروني وليس بالأوراق، كما كان يعمله الأمريكان”.