وزير التجارة يدعو الشركات الصينية إلى الاستفادة من مزايا السوق المصرية

سمر السيد:  دعا وزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، الشركات الصينية إلى دخول السوق المصرية للاستفادة من المزايا التي تتيحها . وأوضح أن هذه المزايا تشمل الطاقات الاستهلاكية الضخمة للسوق وفائض الطلب ووفرة الموارد الطبيعية ومدخلات الإنتاج والعمالة المدربة ذات الأسعار التنافسية. وتابع : "ك

وزير التجارة يدعو الشركات الصينية إلى الاستفادة من مزايا السوق المصرية
جريدة المال

المال - خاص

1:58 م, الخميس, 15 نوفمبر 18

سمر السيد: 

دعا وزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، الشركات الصينية إلى دخول السوق المصرية للاستفادة من المزايا التي تتيحها .

وأوضح أن هذه المزايا تشمل الطاقات الاستهلاكية الضخمة للسوق وفائض الطلب ووفرة الموارد الطبيعية ومدخلات الإنتاج والعمالة المدربة ذات الأسعار التنافسية.

وتابع : “كما تتضمن تلك المزايا الاستفادة من موقع مصر الجغرافي الذي يتوسط ثلاث قارات، وهو الأمر الذي يجعلها نقطة مهمة ومحورية للربط بين تجارة القارات الثلاث، والتجارة العالمية”.

وأضاف أنه يمكن أيضا النفاذ إلى الأسواق العالمية من خلال اتفاقيات التجارة التفضيلية المُبرمة بين مصر والعديد من دول العالم، والتى تشمل اتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى والسوق المشتركة لشرق ووسط أفريقيا “الكوميسا” واتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي واتفاقية التجارة الحرة مع دول “الإفتا” ودول الميركوسور وبروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة، والتي تتيح للمنتجات ذات المنشأ المصري النفاذ لما يقرب من 1,6 مليار نسمة حول العالم.

جاء ذلك فى سياق الكلمة التى ألقاها الوزير خلال افتتاحه لمعرض ومؤتمر التجارة والاستثمار المصري الصيني، نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

يشار إلي أن المعرض التجاري والاستثماري المصري الصيني يعقد بالقاهرة يومى 15-16 نوفمبر الجارى، وشهد حضور الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق و سونج ايقوه، سفير الصين في القاهرة و وانغ بي جونج، رئيس مجلس إدارة المركز التجاري المصري الصيني.

جريدة المال

المال - خاص

1:58 م, الخميس, 15 نوفمبر 18